اليكم افضل الوصفات للتخلص من القشرة


انجيلا تومي

تعتبر القشرة مشكلة مزعجة لدى الكثير من الناس، كونها تبدو ظاهرة للعين في كثير من الاحيان. وحتى تتخلصي من هذه المشكلة تماما، اعلمي اولا أن القشرة ما هي إلا نتاج تمزق الخلايا الميتة الموجودة في فروة الرأس وعادة ما تسبب حكة في الرأس وهو ما يجعلها تتساقط على الأكتفاف. لذا فإن أفضل الطرق لمنع ظهور القشرة مجددا هو الحفاظ على رطوبة ونعومة فروة الرأس. ويمكنك تحقيق هذه العملية بإحدى الوصفات الطبيعية التالية” الوصفة الأولى:

اليكم.. افضل الوصفات للتخلص من القشرة!

دلكي فروة الرأس بزيت دافئ

دلكي فروة الرأس بزيت دافئ قبل النوم واتركيه على شعرك طوال الليل ثم قومي في الصباح بتدليك رأسك مرة أخرى لدقائق بعصير ليمون ممزوج ببضع قطرات من الخل (استخدمي الخل المخصص لتجميل البشرة). انتهي من المساج بشطف الشعر بشامبو بخلاصة البيض ليكسبه لمعانا طبيعيا. يتميز عصير الليمون بمفعول قابض للجلد بالإضافة إلى قدرته على التخلص من القشرة تماما.الوصفة الثانية
يمكنك محاربة القشرة بحمام البخار الساخن. ادهني منشفة مبللة بالماء الساخن بقليل من الزيت الدافئ ثم اربطي بها رأسك جيدا واتركيها لفترة طويلة ليقوم البخار خلالها بتحسين رطوبة بشرة فروة الرأس مما يساعد على منع ظهور القشرة.

الوصفة الثالثة:
اغلي أعشاب شاي مستعملة وجافة في ماء الليمون الأخضر ثم اتركيه ليبرد تماما واستخدميه كغسول طبيعي يٌشطف به الشعر بعد غسله جيدا. هذه المواد الطبيعية ستعمل كمضاد حيوي للقشرة كما انها ستمنح شعرك مظهرا لامعا وأكثر انسيابية.

الوصفة الرابعة:
استخدمي بودرة البيكينج صودا كبديل طبيعي لمنظفات الشعر الصناعية ” الشامبو” خلال الفترة التى تعاني فيها من القشرة. ستعمل هذه البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة وتنعيم سطح فروة الرأس. ضعي القليل من البودرة في راحة يديك ثم دلكي بها فروة الرأس لثوانٍ. هذه الوصفة قد تسبب الجفاف لشعرك بعض الشيء إلا أنها ستقضي على القشرة تماما في غضون أسابيع قليلة.

الوصفة الخامسة:
خذي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة، ثم انقعيها في الماء لليلة كاملة. في اليوم التالي قومي بطحن البذور لعمل عجينة منها توزع على فروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو أو صابون زيت الزيتون.الوصفة السادسة:
اسحقي عدد 2 قرص أسبرين (المسكن للآلام) ثم أضيفيه للشامبو الذي ستغسلين شعرك به. اتركي الشامبو الممزج بالشامبو على شعرك دقيقتين على الأقل واحرصي على تدليك فروة الرأس جيدا ثم اشطفي شعرك.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!

عن الكاتب

عدد المقالات : 264

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى