النفط تعلن انخفاض صادرات العراق النفطية لشهر ايار الماضي لسوء الاحوال الجوية


نادي بابل

 

بغداد/ أصوات العراق:

أعلنت وزارة النفط، الاحد، ان صادرات النفط الخام شهدت انخفاضا طفيفا لشهر ايار الماضي قياسا بصادرات شهر نيسان الذي سبقه بسبب سوء الضروف الجوية.

وأوضح المتحدث الرسمي بأسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان للوزارة، تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه اليوم، أن “صادرات العراق بلغت 76 مليون و900 الف برميل في شهر ايار مقابل 78 مليون و700 الف برميل في شهر نيسان”، منوها أن “الايرادات المتحققة بلغت 7 مليارات و477 مليون دولار” .

ولفت جهاد الى ان “الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر ايارالماضي شهدت انخفاضا طفيفا بسبب سوء الاحوال الجوية في الموانئ الجنوبية والعمليات التخريبية على خط انابيب كركوك – جيهان التركي”، مشيرا ان “الصادرات تقسمت بين نفط البصرة الذي بلغ مجموع صادراته 68 مليون و100 الف برميل وان قيمة الايرادات المتحققة 6 مليارات و621 مليون دولار”.

وتابع “اما صادرات نفط كركوك فقد بلغت (8.8) ثمانية ملايين وثمنمائة الف برميل والايرادات المتحققة (856) ثمنمائة وستة وخمسون مليون دولار “، منوها أن “معدل سعر البيع بلغ (97.230) دولار للبرميل الواحد”.

وأشار أن الكميات أعلاه “تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة والبالغ عددها (32) شركة نفطية من مينائي البصرة وخور العمية على الخليج العربي ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط وبالشاحنات الحوضية إلى الأردن”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7502

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى