النرويج: حكم بالسجن لعام اضافي على مؤسس جماعة انصار الاسلام


نادي بابل

الملا كريكريقيم الملا كريكر في النرويج منذ 1991

قضت محكمة نرويجية الاربعاء بالسجن لمدة عام واحد على الملا كريكار مؤسس جماعة “انصار الاسلام” الاسلامية الكردية في العراق بسبب تصريحات انطوت على تهديدات لسياسيين نرويجيين والتأثير على شهود والتحريض على ارتكاب افعال ارهابية.

وأدانت محكمة اوسلو نجم الدين فرج احمد المعروف باسم الملا كريكار لوضعه تهديدات على الاونلاين خلال محاكمته السابقة تضمنت تشجيعا على قتل واختطاف نرويجيين.

ويقيم الملا كريكار في النرويج منذ 1991 ، وكان أعلن في 24 اذار/مارس على موقع بالتوك ان احتمال سجنه قد يفضي الى “عملية انتحارية” او هجوم على نرويجيين من قبل انصاره مشيرا ايضا الى عمليات خطف محتملة.

وجاء الحكم الجديد بعد حكم آخر عليه بالسجن خمس سنوات في مارس /اذار الماضي بتهمة التهديد بالقتل والتحريض على القتل لمسؤولين نرويجيين بسبب قرار صدر عام 2005 يقضي بإبعاده.

ووجهت هذه التهديدات بشكل خاص ضد الوزيرة السابقة ارنا سولبرغ التي قررت طرده من النرويج بوصفه يشكل تهديدا على الامن القومي.

وعلى الرغم من صدور قرار ابعاد الملا كريكار من النرويج، الا أنه لم يتم تنفيذه في غياب ضمانات تؤمن سلامته في بلاده العراق، حيث قد يتعرض الى عقوبة الاعدام.

وادين كريكار ايضا بتهمة تهديد مهاجرين اكراد في النرويج قال انهم وجهوا “اهانة” للاسلام.

وكان الادعاء طالب بعقوبة السجن 18 شهرا، ورد الدفاع بطلب االتبرئة بحجة ان التصريحات لم تكن تنطوي على تهديد بل كانت تذكيرا بمبادىء الاسلام.

ويعد الملا كريكار البالغ من العمر 56 عاما مؤسس جماعة انصار الاسلام، وقد اقر بأنه ساهم في تأسيس الجماعة في 2001 لكنه أكد أنه توقف عن قيادة الجماعة في 2002.

وقد ادرج اسم الملا كريكار وجماعة انصار الاسلام على قائمة الامم المتحدة والولايات المتحدة للاشخاص والمجموعات الارهابية.

 

 

bbc

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

تعليقات (1)

  • سيد ابراهيم احمد

    منظمة ارهابية وسجن سنة واحدة المفروض لو اعدام لو الابعاد من البلاد واتخلص من شروهم اتعجب كيف ان الدول الاوربية تتعامل بهذه الرقة والانسانية مع هولاء الارهابيين الا يخافون على دينهم وبلادهم الا يوجد اروبي واحد غيور على بلاده لمواجهة هذه الهجمة الشرسة على بلاده لو وجود منظمة مسيحية في البلاد الاسلامية لمساعدة اهالي البلد يتهمونهم بانهم تبشريون يحاولون تنصير اهل البلد لو يعدمون او يبعدون ارجو ان لا تاخذكم الرحمة بهولاء الارهابيوند(كيف تسمحون لهاذا المخلوق الملتحي ان يهددكم وانتم في بلادكم )

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى