النجيفي يطالب بفتح تحقيق “عاجل” بشان سلسلة هجمات أوقعت المئات


نادي بابل

شفق نيوز/ طالب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، السبت، بالكشف عن ملابسات التدهور الأمني والتراجع في القدرة على حماية السكان من خلال فتح تحقيق “عاجل” على خلفية تكرار الهجمات المسلحة التي تشهدها البلاد.

وقال النجيفي في بيان له تلقت “شفق نيوز” نسخة منه إن “ندين ونستنكر بأشد العبارات التفجيرات الإجرامية التي طالت المواطنين العزل من زوار الإمام الكاظم (عليه السلام)”.

وبيّن أن “هذا الاستهداف البشع إنما يؤكد إصرار المجرمين والقتلة على تكرار محاولاتهم في إثارة النعرات الطائفية والعرقية بغية تحقيق مآربهم الدنيئة والمتمثلة بتمزيق وحدة العراقيين وتشتيت شملهم”.

وطالب النجيفي الأجهزة الأمنية بالكشف عن ملابسات “التراجع في القدرة على حماية المواطنين”، داعياً إلى فتح “تحقيق عاجل، يتضمن تحديد مواقع الخلل في صفوف الأجهزة الأمنية والتي ما انفك المجرمون يستغلونها في إراقة دماء أبناء الشعب”.

واستهدفت سيارتان مفخختان الزوار العائدين بعد أدائهم مراسيم زيارة الإمام الكاظم فقد انفجرت الأولى بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، فيما انفجرت الثانية بمنطقة الشعلة بغرب العاصمة أيضا وأسفرتا عن سقوط أكثر من 70 شخصاً بين قتيل وجريح.

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب والشمال، الأربعاء الماضي، سلسلة هجمات منسقة بسيارات ملغومة وقنابل تقليدية استهدفت زائري الإمام موسى الكاظم مما أسفر عن سقوط 300 شخص بين قتيل وجريح.

وتبنى تنظيم دولة العراق الإسلامية الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، الهجمات التي وقعت في أنحاء العراق الاسبوع الماضي وقتل وأصيب فيها العشرات.

وأطلق التنظيم اسم “غزوة الأربعاء المباركة” على سلسلة الهجمات المنسقة التي شملت تفجير 18 عبوة ناسفة و18 سيارة ملغومة وشن ست هجمات مسلحة في الحلة والموصل وكربلاء وكركوك وديالى وصلاح الدين والانبار وبغداد ومناطق محيطة بها.

ي ع/ م ج

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى