الناطق الرسمي باسم الكرسي الرسولي: البابا لم يبعث رسالة لشيخ الأزهر


نادي بابل


الأب فيديريكو لومباردي

الفاتيكان/ وكالة آكي الإيطالية للأنباء

نفى الناطق الرسمي باسم الكرسي الرسولي الأب فيديريكو لومباردي، مساء الجمعة، أن يكون البابا بندكتس السادس عشر بعث برسالة تهنئة بعيد الأضحى إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب، وذلك في تعليق على أنباء ترددت بشأن رفض الأزهر لهذه الرسالة.

وقال الأب لومباردي في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “لا علم لدي برسالة تهنئة من جانب البابا للأزهر بمناسبة عيد الأضحى” يوم الأحد القادم. وأضاف “وبالتالي، ليس من الواضح ما تقصده صحف مصرية إزاء ما أشيع عن فرضية رفض الأزهر لرسالة التهنئة” بالعيد، وأردف “لا أريد الخلاف، ولكن هذه هي الحقائق” بهذا الصدد.

وكان مصادر إعلامية تناقلت في وقت سابق نبأ “ترحيب شيخ الأزهر أحمد الطيب بزيارة سفير الفاتيكان بالقاهرة لمشيخة الأزهر لتقديم التهنئة للمسلمين بعيد الأضحى”، معلناً قبوله التهنئة من سفير الفاتيكان بـ”صفته الشخصية كصديق للمصريين وسفيراً بالقاهرة”، بينما “رفض شيخ الأزهر أحمد الطيب قبول التهنئة من الفاتيكان بصفة رسمية”.

وكانت مشيخة الأزهر جمدت مطلع العام الجاري الحوار مع الفاتيكان بسبب تصريحات نسبت إلى البابا حول أوضاع المسيحيين إثر أعمال عنف خلال أعياد الميلاد تم تفسيرها بأنها “تدخلاً” في الشؤون المصرية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى