النائب رائد اسحق يقدم للعبادي مجموعة من المطاليب تخص النازحين


نادي بابل

 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

في جلسة مجلس النواب العراقي المنعقدة بتاريخ 20 شباط الفائت والتي استضاف فيها المجلس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، قدم النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي ، مجموعة من المطالب تخص النازحين في رسالة سلمها الى الدكتور حيدر العبادي .

وتضمنت الرسالة مجموعة من المطالب التي سبق وان تقدم بها النائب رائد اسحق عبر مخاطبات رسمية عن طريق مجلس النواب ، وزيارات الى الجهات المعنية الا انها لم تضع حلاً لاي منها .

وجاء في مجموعة المطالب التي ضمتها الرسالة :

*ايجاد آلية تمكن النازحين من سحب ارصدتهم المودعة في المصارف التي تسيطر عليها المجاميع الارهابية ، علما انه تمت المطالبة بذلك ومنذ اكثر من سنة ومن عدة جهات ( الامانة العامة لمجلس الوزراء ، وزارة المالية ومجلس النواب ) .

*الايعاز بترويج معاملات التقاعد للموظفين النازحين من مواليد 1951 و 1952 والمحالين على التقاعد لبلوغهم السن القانوني علما ان بعضهم قد مضى على احالته للتقاعد أكثر من سنة ونصف . هذا بالاضافة الى ان بعضهم لم يتم صرف مكافأة الخدمة لهم وليس هناك مبررا قانونيا لذلك .

*تمديد فترة تنسيب الموظفين المسيحيين المنسوبين الى دوائر تابعة لوزارات الحكومة الاتحادية والمنسبين للعمل في دوائر وزارات أقليم كردستان سنة اخرى بعد ان انتهت فترة تنسيبهم في 31 / 12 / 2015 مراعاة للظروف الصعبة التي يمرون بها ، علما ان تنسيبهم جاء بسبب الاحداث التي رافقت حادثة كنيسة سيدة النجاة .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى