النائب رائد اسحق يشارك ابناء شعبنا احتفالاتهم بعيد القيامة


نادي بابل

 

 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

شارك النائب رائد اسحق ابناء شعبنا المحتفلين بعيد القيامة بحسب التقويم الغربي من خلال حضوره القداديس التي اقيمت في كنائس عنكاوا .

ففي مساء يوم الجمعة 25 آذار شارك النائب رائد اسحق ابناء ايبارشية اربيل للكلدان مراسيم جمعة الالام التي اقيمت في كنيسة مار كوركيس للكلدان في عنكاوا . ترأس صلاة التجنيز ودفنة الصليب الاب سالم ساكو بمشاركة الاب ثابت بولس وجوقات الشمامسة والشماسات وحضور جمع كبير من المؤمنين من ابناء الرعية .

وفي مساء يوم السبت 26 آذار حضر النائب رائد اسحق قداس عيد القيامة لابناء رعية كنيسة مار كوركيس / برطلة الذي اقيم في كنيسة سلطانة السلام في عنكاوا . ترأس القداس الاب بهنام بينوكا بمشاركة جوقة الشمامسة والشماسات وبحضور جمع كبير من المؤمنين .

وفي صباح يوم الاحد 27 آذار  شارك النائب رائد اسحق ابناء بغديدا قداس عيد القيامة الذي ترأسه سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك وكردستان للسريان الكاثوليك الذي اقيم في كنيسة مارت شموني في عنكاوا وشارك في خدمة القداس جوقات الشمامسة والشماسات وبحضور حشد من المؤمنين من ابناء بغديدا .

وفي اول ايام عيد القيامة المجيد قدم النائب اسحق تهانيه الى رؤساء الكنائس المحتفلة بعيد القيامة بزيارته لهم في دواوينهم البطريركية والاسقفية مقدما لهم التهاني بمناسبة العيد وطالبا صلواتهم وتضرعاتهم الى رب الصليب أن يُزيل هذه المحنة عن رعيته ويعود المهجرون الى بيوتهم ويعم السلام ارجاء العراق والعالم .

فقد زار النائب رائد اسحق قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في مقره البطريركي في عنكاوا وقدم له التهاني بمناسبة العيد كما قدم النائب اسحق التهاني الى الاستاذ رعد جليل كجه جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية الذي حضر الزيارة ايضا .

كما زار النائب رائد اسحق ايضا سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس اساقفة اربيل للكنيسة الكلدانية في دار المطرانية في عنكاوا وقدم له التهاني بمناسبة العيد بحضور عدد من المهنئين . ثم زار سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك في مقره في عنكاوا وقدم له تهاني العيد وحضر الزيارة الاب بهنام بينوكا وعدد من المهنئين .

وكان قد وجه النائب رائد اسحق رسالة تهنئة الى ابناء شعبنا المسيحي في العراق والعالم والمسيحيين عامة بمناسبة عيد القيامة المجيد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى