النائب رائد اسحق يزور المطران متى شمعون ويلتقي المطران كورية في لبنان


نادي بابل

 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 

زار النائب رائد اسحق خلال فترة تواجده في لبنان المطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي في مقر اقامته في بكفيا بالعطشانة في لبنان.

واطمأن النائب اسحق خلال الزيارة على صحة نيافة المطران وأجاب عن استفساراته حول أوضاع سهل نينوى وبرطلة خصوصا والمسيحيين في العراق.

يذكر أن المطران متى شمعون متقاعد حاليا، له أفضال كبيرة على برطلة خلال فترة الحصار في تسعينيات القرن الماضي، كما كان له الدور الكبير في اقامة بعض المشاريع خلال تلك الفترة منها مشروع نقل الطلبة ولاحقا مركز مار متى للخدمات الكنسية.

والتقى النائب رائد اسحق أيضا بالمطران دانيال كورية مطران بيروت للسريان الارثوذكس في مقره بالاشرفية ببيروت، وبحث الجانبان القضايا التي تخص المسيحيين في العراق ولبنان وسوريا والشرق الاوسط. وأطلع النائب اسحق نيافة المطران كورية بمجمل الاوضاع السياسية الجارية على الساحة العراقية وتأثيرها على الوجود المسيحي في سهل نينوى والعراق عموما. كما تطرق الجانبان الى قضية المطرانين المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي وآخر المستجدات في قضيتهما، سيما وان المطران كورية أحد أعضاء اللجنة البطريركية المكلفة بمتابعة ملفهما.

يذكر ان النائب رائد اسحق كان قد زار لبنان مطلع هذا الشهر والتقى فيها بالمهجرين واللاجئين المسيحيين العراقيين في لبنان لمتابعة قضاياهم، ونقلها الى صاحبي القداسة والغبطة البطريرك افرام الثاني والبطريرك يوسف الثالث يونان، ونقل ما يخص منها الى الجهات الحكومية العراقية.

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى