النائب رائد اسحق يتقدم بمجموعة من المطالب والتعديلات على مشروع قانون العطلات الرسمية


نادي بابل
 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

طالب النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي بمجموعة من التعديلات على مشروع قانون العطلات الرسمية في النصوص التي تخص المكون المسيحي ، مع تأكيده على اضافة الاعياد الدينية الخاصة بالمسيحيين الى قائمة الاعياد والعطل الرسمية .

جاء ذلك في المداخلة التي طرحها خلال مناقشة قانون العطلات الرسمية الذي قُدم للقراءة في جلسة مجلس النواب المنعقدة بتاريخ السبت 2 نيسان 2016  .

كما طالب النائب اسحق أيضا بان يكون الاول من نيسان راس السنة البابلية الاشورية عيدا وطنيا وعطلة رسمية لكل العراقيين كون حضارة بابل وآشور هي حضارة كل العراقيين .  

وفيما يلي نص المداخلة :

اولا / ورد في المادة ثانيا الفقرة اولا من مشروع القانون تسمية الطائفة المسيحية بينما التسمية الصحيحة هي الديانة المسيحية والتي تضم عدة طوائف . عليه نطالب بتصحيح التسمية وجعلها الديانة المسيحية .

ثانيا / عدت المادة ثانيا الفقرة اولا / أ يوم 25 كانون الاول عطلة رسمية من دون تسمية المناسبة .

نطالب ان تكون الايام 25 ، 26 ، 27 كانون الاول من كل عام عيد ميلاد السيد المسيح عطلة رسمية بالنسبة للتقويم الغربي ، والايام 6 ، 7 ، 8 كانون الثاني من كل عام عطلة رسمية بالنسبة للتقويم الشرقي وان تكون التسمية عيد ميلاد السيد المسيح حيث ان ابناء المكون المسيحي يحتفلون بهذا العيد لمدة ثلاثة ايام .

ثالثا / ان المكون المسيحي هو مكون اصيل في هذا البلد ولزرع الفرحة في قلوب هذا المكون الذي يعيش عيشا مشتركا ويبني هذا البلد مع باقي مكونات الشعب العراقي نطالب من ان يكون الخامس والعشرين من كانون الاول من كل عام عيد ميلاد السيد المسيح عطلة رسمية لكافة العراقيين .

رابعا / عدت المادة ثانيا الفقرة اولا / ب . يوما العيد الكبير عطلة رسمية بالنسبة للمكون المسيحي .

نطالب ان تكون التسمية عيد القيامة المجيد كما هي لدى المكون المسيحي بدلا من تسمية العيد الكبير وان تكون العطلة لمدة ثلاثة ايام حيث ان ابناء المكون المسيحي يحتفلون بهذا العيد لمدة ثلاثة ايام .

خامسا / نطالب ان يكون الاول من نيسان من كل عام عيدا وطنيا وعطلة رسمية لكل العراقيين بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية كون حضارة بابل واشور هي حضارة كل العراقيين .

لمشاهدة الفديو على الرابط ادناه

https://www.facebook.com/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%8A-%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D8%B3%D8%AD%D9%82-%D9%85%D8%AA%D9%8A-%D8%AF%D8%A7%D9%88%D8%AF-1420020171587662/

عن الكاتب

عدد المقالات : 7497

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى