النائب رائد اسحق يبحث المشاكل الخدمية في سهل نينوى مع وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة


نادي بابل

 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 

التقى النائب رائد اسحق الاربعاء 5 تموز الجاري وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة الدكتورة آن نافع أوسي في مقر الوزارة في بغداد. وتم خلال اللقاء مناقشة المشاكل الخدمية التي تعاني منها المناطق المحررة في سهل نينوى وامكانية تطوير ما متوفر منها أو ايجاد بدائل عنها. وقدم النائب اسحق للسيدة الوزير شرحا لبعض هذه المشاكل منها مشروع المجاري المنفذ من قبل الوزارة في برطلة وبغديدا / قره قوش والذي توقفت الاعمال فيه بسبب داعش وترك مسار المجاري دون تبليط أو تسوية مما شكل عائقا أمام سير المركبات، لذا طالب النائب رائد اسحق باكمال الخطة التي بدأتها الوزارة وهي صب مسار هذا المشروع عن طريق تخصيص مبالغ اضافية بعد ان كانت قد قامت بتبليط 6كم من هذا المسار في برطلة، بالاضافة الى تبليط الشوارع الاخرى المتضررة من جراء العمليات العسكرية.

كما تحدث النائب اسحق عن مشروع ماء السلامية الذي يزود ماء الشرب لمناطق قره قوش وبرطلة وبعشيقة وكافة القرى الاخرى الواقعة على مساره والذي لا يلبي حاجة المنطقة بعد التوسع الكبير الذي حدث فيها، وامكانية إقامة مشروع آخر يمتد من سد الموصل الى بعشيقة فبرطلة. وذكرت السيدة الوزير ان هناك خطة لتطوير المشروع الحالي وهناك دراسة ايضا لانشاء مشروع آخر يلبي حاجة المنطقة من المياه.

كما طالب النائب رائد اسحق بتخصيص سيارة كابسة للنفايات للقسم البلدي في بلدة تللسقف أثر مطالبة من اهلها خلال زيارته الاخيرة الى البلدة. ووجهت السيدة الوزير على الفور الجهات المعنية في بلديات نينوى في اتصالها معهم بتخصيص هذه السيارة الى البلدة المذكورة.  

عن الكاتب

عدد المقالات : 6836

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى