النائب رائد اسحق مع لجنة الاوقاف النيابية يبحث موضوع  حماية التعايش السلمي مع باقي اللجان النيابية الاخرى


نادي بابل

 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

ألتقت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب الاربعاء 20 كانون الثاني بلجان التربية والثقافة الاعلام وحقوق الانسان النيابية كلا على حدى .

وجرى خلال اللقاءات التباحث مع اللجان المذكورة في موضوع التعايش السلمي في العراق ودورها في الوقوف بوجه التطرف والعنف ومكافحة الارهاب ومواجهة الفكر التكفيري .

فعلى مستوى التربية ، دعت لجنة الاوقاف على ضرورة تطوير المناهج بما تبين خطورة الفكر الارهابي والتأكيد على قيم التسامح والاختلاف والتعددية .

وفي الاعلام دعت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية لجنة الثقافة والاعلام على ضرورة مراقبة وسائل الاعلام وتوجيهها لنشر المفاهيم الوطنية ونبذ الافكار التكفيرية وحظر القنوات التي تدعو بخلاف ذلك .

أما في مجال حقوق الانسان ، أكدت لجنة الاوقاف على نشر مفاهيم ومباديء حقوق الانسان وان الجميع متساوون أمام القانون بغض النظر عن الجنس أو اللون أو القومية أو الدين أو المذهب وما الى ذلك .

هذا وشارك النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي وعضو لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في جميع هذه اللقاءات .  وتأتي هذه التحركات من قبل لجنة الاوقاف ضمن عملها للتهيئة للمؤتمر الوطني لحماية التعايش السلمي الذي سينعقد في الثالث من شباط المقبل .

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى