المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 

 

زار النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي يوم أمس الاربعاء مصرف الرافدين العام في بغداد، والتقى خلال الزيارة بالدكتورة خولة طالب جبار المدير العام لمصرف الرافدين. ونقل النائب اسحق خلال الزيارة معاناة المهجرين من ابناء سهل نينوى من الذين يمتلكون أرصدة وحسابات في مصرف الرافدين/ فرع الحمدانية والمصارف الاخرى في الموصل طيلة ما يقارب الثلاث سنوات من التهجير وعدم تمكنهم من التصرف بارصدتهم والاستفادة منها خلال فترة التهجير الصعبة. واستفسر النائب اسحق عن عدم فتح فرع المصرف في الحمدانية على الرغم من مضي ثمانية أشهر على تحرير المنطقة واعلان الانتصار بعد تحرير الموصل ايضا.

وذكرت الدكتورة خولة طالب أن مصرف برطلة ومصرف تلكيف ومصرف جامعة الموصل سيتم افتتاحهم قريبا جدا وتنتظر الادارة العامة للمصرف تأكيدات من محافظة نينوى ومن مديرية شرطة نينوى بتوفير الاجراءات الامنية لحماية فروع المصارف المذكورة ليتم اعادة افتتاحها وبدء العمل فيها.

أما بخصوص مصرف الحمدانية فذكرت مدير عام مصرف الرافدين بان بناية المصرف تحتاج الى تأهيل واعمار وسيباشرون بذلك لاعادة فتحها بشكل سريع وليقدم الفرع خدماته لعملائه من ابناء المنطقة بعد ضمان توفير الحماية الامنية له من الجهات المذكورة.

وأضافت الدكتورة خولة طالب بامكان الاشخاص من الذين يملكون أرصدة في مصرف الرافدين فرع الحمدانية الحصول على أرصدتهم بمراجعة مصرف الرافدين العام في بغداد/ الادارة العامة/ قسم الرقابة الداخلية وتقديم طلب بخصوص ذلك وبعد التأكد والتحقق من ارصدتهم وفق آلية محددة من قبل المصرف تصرف لهم المبالغ المالية المطلوبة من فرع المصرف في بغداد.          

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *