النائب جيجو: على المالكي الالتفات الى مطالب ومعاناة القومية الايزيدية من ممار سات المد الكردي


نادي بابل

[بغداد-أين]

دعا رئيس كتلة الحركة الايزيدية من اجل الاصلاح والتقدم النائب امين فرحان جيجو الى الالتفات الى معاناة الاقليات في نينوى ومنها القومية الايزيدية والتي “تعاني كثيرا من الاقصاء والتهميش والممارسات غير القانونية من قبل المد الكردي”. – حسب قوله.

وقال جيجو في بيان له بمناسبة عقد جلسة مجلس الوزراء في الموصل ان عقد الجلسة يعد خطوة ايجابية , حيث لها ابعاد وطنية اهمها ان الحكومة تريد الحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا فضلا عن حرصها على مصالح وحقوق كل محافظة ومواطنيها.

واضاف ان الكل يعلم بان معظم الاقليات العراقية تعيش في محافظة نينوى ومنها القومية الايزيدية التي تمثل خمس سكانها تقريبا , وعلى هامش اجتماع الحكومة طالب ممثلو الشعب الايزيدي في مجلس محافظة نينوى وديوان العشائر الايزيدية بالمحافظة رئيس الوزراء نوري المالكي خصوصا ومجلس الوزراء عموما بالالتفات الى معاناة الاقليات ومنها القومية الايزيدية والتي تعاني كثيرا حسب قوله ” من الاقصاء والتهميش والممارسات غير القانونية من قبل المد الكردي في نينوى وغيرها من المظالم التي ترتكب بحق مواطنيها الابرياء”

واستطرد جيجو قائلا:” نطالب المالكي بتنفيذ مطالب القومية الايزيدية وازالة المآسي التي تسود كيانها .

وكان مجلس الوزراء قد عقد امس الثلاثاء جلسة في نينوى هي الثالثة التي تعقد خارج العاصمة بغداد بعد البصرة وكركوك لبحث وايجاد الحلول لمشاكل المحافظة، كما اجتمع رئيس الوزراء بعدد من شيوخ العشائر مستمعا الى ارائهم ومطالبهم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7515

تعليقات (1)

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى