الموصل في موعد مع التحرير


لؤي فرنسيس نمرود
لؤي فرنسيس نمرود

أستبشرابناء مدينة الموصل النازحين منهم، والرازحين تحت سلطة الدواعش بداخل المدينة، خيراً مع احتمال أفتتاح غرفة التنسيق المشترك بين حكومتي إقليم كوردستان والإتحادية، وذلك لما لهذه الغرفة من اهمية لبدء عملية تحرير المدينة المحتلة من قبل عصابات داعش منذ أكثر من عام.

وجاء أفتتاح غرفة التنسيق المشترك في إطار الأستعدادات الجارية لتحرير هذه المدينة التي عاث فيها مجرمي داعش الفساد والإفساد، من خلال تدمير اهم معالمها وشواخصها الحضارية والأنسانية والدينية، وعمليات القتل والذبح وسبي النساء بحق أهلها.

وغرفة التنسيق المشترك هذه يجب ان تتبع قيادة العمليات المشتركة التي ربما  أنهت أستعداداتها لبدء عملية تحرير المدينة وتطهيرها من دنس الدواعش.

ويشكل تحرير الموصل اهمية كبيرة بالنسبة لأقليم كوردستان، وهذا ما جاء في حديث الامين العام لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان، الفريق جبار ياور، والذي قال:” عملية تحرير الموصل تشكل اهمية كبيرة بالنسبة لنا ،وسنكون جزء من عملية التحرير وسيكون ذلك وفق برنامج و خطط توضع لهذا الغرض، ومشاركتنا في عملية تحرير الموصل تأتي في اطار حمايتنا لامن اقليم كوردستان، لان بقاء داعش في الموصل يشكل تهديدا على امن الاقليم، كما ان للموصل اهمية استراتيجية واقتصادية واجتماعية مع الاقليم ، كما لدينا مناطق كوردستانية مرتبطة بتحرير الموصل مثل شنكال(سنجار)وسهل نينوى،حيث  تتمتعان بأهمية استراتيجية، لهذا فطرد تنظيم داعش من الموصل سيقضى على اي تهديد للتنظيم على اقليم كوردستان”.

لذا يتطلب شحذ الهمم وبذل الجهود والمساعي من أجل مساندة قوات تحرير الموصل، لأنجاح معركة التحرير بأقل الخسائر.

وأن التفاف اهالي المدينة مع القوات المحررة سوف يضعف داعش وسيسهم في التعجيل بتحرير المدينة والقضاء على المحتلين.

أن قوات البيشمركة البطلة ساهمت مساهمة كبيرة في تضييق الخناق على عصابات داعش بأطراف المدينة، كما ساهمت في تمهيد الطريق نحو التحرير بحيث أصبحت بعض مناطق المدينة في مرمى اسلحة البيشمركة.

سنسعى من الخيرين بالتعاون مع أهلنا في المدينة وكل المحبين للموصل وأهلها،من أجل الإسراع في تحريرها وأنهاء مسلسل الإجرام الداعشي، لفك أسر المحاصرين فيها وليتسنى لأهلنا النازحين منها  العودة أليها من جديد.

بقلم لؤي فرنسيس

عن الكاتب

لؤي فرنسيس نمرود
عدد المقالات : 210

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى