المنتخب الفرنسي يحرز لقب بطولة كأس العالم للشباب

لاعبو المنتخب الفرنسي والفرحة بالكأس

توج المنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقب بطولة كأس العالم للشباب التي اقيمت في تركيا بعد فوزه على منتخب أوروغواي بركلات الترجيح يوم السبت.

وانتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي حسمتها فرنسا لصالحها بعدما تمكن الحارس الفرنسي آريولا من صد أول ركلتي ترجيح لمنتخب أوروغواي لتفوز فرنسا بواقع 4-1.

واستحوذ الفريق الفرنسي على الكرة فترات طويلة في المباراة، لكن فرص منتخب أوروغواي كانت أخطر خصوصا عبر اللاعب نيكولاس لوبيز الذي سدد ست مرات على المرمى الفرنسي.

وعبر كابتن المنتخب الفرنسي بول بوغبا عن فرحته بالفوز باللقب وقال إن “الفوز بكأس العالم أمر استثنائي وسيحتاج الى بعض الوقت لاستيعاب هذا الانجاز”.

أما مدرب الفريق الفرنسي بيير مانكوزاكي فقال انه “يرفع القبعة للاعبي المنتخب وأثنى على روح التضامن واللعب الجماعي التي اتسم بها لاعبوه”.

أما حارس مرمى فرنسا ألفونسو أريولا فقال إن صد ركلتي الترجيح الأولتين أعطى دفعة معنوية وراحة نفسية لزملائه.

 

حارس منتخب فرنسا آريولا بعد صده لركلة ترجيح

وبدأت فرنسا البطولة باداء متواضع، اذ فازت في أولى مبارياتها أمام غانا، لكنها تعادلت مع الولايات المتحدة وخسرت أمام إسبانيا في دور المجموعات.

لكن أداء الفريق تغيير بصورة كبيرة لتفوز على تركيا 4-1 في دور الستة عشر وتخرج أوزبكستان من دور ربع النهائي باربعة أهداف نظيفة قبل تتفوق على غانا في نصف النهائي بنتيجة 2-1.

وحصل حارس مرمى أوروغواي غوليرمو دي آموريس على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، وحصل اللاعب الغاني إبينزير آسيفواه على جائزة الحذاء الذهبي بعد تسجيله ستة اهداف في البطولة.

وأصبحت فرنسا سادس دولة أوروبية تفوز بلقب البطولة منذ انطلاقها عام 1977، وكانت إسبانيا آخر منتخب أوروبي يفوز باللقب عام 1999.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز المنتخب الغاني على نظيره العراقي بنتيجة 3-0.

وشهدت المباراة سيطرة لاعبي المنتخب العراقي على اللعب لكن المنتخب الغاني تمكن من اقتناص ثلاثة اهداف من هجمات قليلة.

وسجل جوزيف آتاماه هدف غانا الأول في الدقيقة الخامسة والثلاثين قبل أن يسجل إبينزير آسيفواه الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول ليأتي الهدف الثالث في الدقيقة السابعة والثمانين عبر اللاعب فرانك آتشيامبونغ.

 bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *