المنتخب العراقي يودع تصفيات المونديال بخسارة امام اليابان بهدف


نادي بابل

بغداد/أصوات العراق:

ودع المنتخب الوطني بشكل نهائي امل البقاء المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة الثانية لتصفيات المرحلة الاخيرة من مونديال بعد ان تعرض الى خسارته الرابعة من اصل سبع مباريات امام نظيره الياباني الذي تاهل الى النهائيات منذ الجولة الماضية .

المنتخب الوطني على الرغم من تقديمه اداء اختلف كثيرا عن مباراته السابقة امام المنتخب العماني الا انه فشل في ترجمة فرصه الى اهداف برغم كثرتها وتواضع اداء الفريق المنافس الذي يبدو ان طقس الدوحة اثر عليه كثيرا.

الشوط الاول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبدأ المنتخب العراقي ضاغطا منذ البداية على الرغم من البداية اليابانية القوية وحصل على ركنتين في الدقائق الاربعة الاولى من المباراة .واضاع اللاعب ضرغام اسماعيل فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 11 من زمن الشوط بعد ان تباطأ في التمرير ليونس او التسديد نحو المرمى الياباني.وتغاضى الحكم الاوزبكي عن ضربة جزاء واضحة للمنتخب العراقي بعد ان تعمد اللاعب الياباني اعاقة اللاعب حمادي احمد الذي كان يسدد نحو المرمى.

فيما انقذ الحارس نور صبري هدف ياباني محقق في الدقيقة 26 .

وانقد المدافع الياباني هدف عراقي اخر في الدقيقة 45 من زمن المباراة.الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن سابقه فيونس محمود يبدأه بتسديه قوية من ضربة ثابتة ابعدها الحارس الياباني الى ركنية تبعها علي عدنان بتسدسيدة زاحفة امسكها الحارس الياباني بصعوبة اردفها علاء عبد الزهرة باضاعة فرصة ربما تعد هي الاثمن في المباراة ليتعرض بعد ذلد اللاعب ذاته الى الطرد بعد حصوله على انذارين .

ورجح اللاعب الياباني كاوازاكي فريقه من تسجيل هدف المنتخب الياباني في الدقيقة 89 من المباراة بعد هجمة مرتدة صحيحة لينته الامل بشكل نهائي ولتبقى المنافسة بين ثلاث منتخبات وهي استراليا وعمان والاردن على خطف البطاقة الثانية .

وتالفت تشكيلة المنتخب الوطني من نور صبري لحراسة المرمى وعلي حسين ارحيمة واحمد ابراهيم ووليد سالم وعلي عدنان للدفاع وسيف سلمان وسعد عبد الامير وحمادي احمد وضرغام اسماعيل للوسط وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود للهجوم.

وجرت المباراة التي قادها طاقم تحكيم اوزبكي باجواء حارة جدا وعواصف ترابية اثرت على الفريق الياباني الذي لم يعتد على مثل هكذا اجواء.

يذكر ان المنتخب الأسترالي عزز حظوظه في بلوغ نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل عندما هزم ضيفه الأردني بنتيجة “4-0” في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب دوكلاند في مدينة ملبورن الأسترالية في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.وسجل أهداف المنتخب الأسترالي ماركو بريشيانو بالدقيقة “15” وتيم كاهيل “63” و روبي كروسه بالدقيقة “75” و لوكاس نيل بالدقيقة “85”.

ورفع المنتخب الياباني رصيده الى 17 نقطة يليه الأسترالي ب “10” نقاط رسميابرصيد 14 نقطة فيما و العُماني للمركز الثالث برصيد “9 نقاط” وتجمد رصيد المنتخب الأردن عند النقطة السابعة فالمنتخب العراقي بخمس نقاط.وبات المنتخب الأسترالي بحاجة إلى تحقيق الفوز على المنتخب العراقي في مباراة تجمعهما في الثامن عشر من الشهر الجاري في استراليا لإعلان تأهله رسميا لمونديال البرازيل، في حين لو نجح المنتخب العراقي في الفوز على استراليا فإنه سيمنح المنتخبين العُماني والأردني فرصة التأهل المباشر عندما يتواجهان معا بذات اليوم في العاصمة الأردنية عمان .

ح خ/ ع ا ق

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى