المالكي يأمر بنشر 1000 عنصر امني بزي مدني


نادي بابل

شفق نيوز/

كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية، الاربعاء، عن اصدار القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء نوري المالكي أمراً يقضي بنشر 1000 عنصر امني بزي مدني لملاحقة عناصر المجاميع المسلحة.

وقال المصدر في حديث لـ”شفق نيوز” إن “1000 عنصر امني بزي مدني انتشروا في العاصمة بغداد اليوم لمراقبة الاوضاع في الاسواق والمحال التجارية والاماكن العامة”.
واشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى أن “هؤلاء العناصر مرتبطون مباشرة بالقيادات العليا في مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي ومنهم من يعمل متنكراً بهيئة سائق سيارة أجرة”.
وأضاف المصدر ان “هؤلاء يتسلمون التوجيهات الادراية من غرفة عمليات كبيرة يتولى مسؤوليتها اربعة الوية”.
وكشف مصدر مطلع، أمس الثلاثاء، لـ”شفق نيوز” عن إعداد تنظيم القاعدة خططاً لشن هجمات مسلحة تستهدف مبنى مجلس النواب العراقي واربع محافظات اخرى.
وكانت مصادر في مجلس النواب كشفت، الثلاثاء الماضي، لـ”شفق نيوز” عن ان قيادة عمليات بغداد امرت برفع الجدران الكونكريتية المحيطة بدوائر المجلس، معربة عن قلقها من ان تؤدي هذه الخطوة الى خروقات امنية تهدد حياة العاملين في هذه الدوائر.
وشهدت العاصمة بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب والشمال، الأربعاء الماضي، سلسلة هجمات منسقة بسيارات ملغومة وقنابل تقليدية استهدفت الزائرين المتوجهين الى الإمام موسى الكاظم مما أسفر عن سقوط 300 شخص بين قتيل وجريح، فيما تلتها انفجاران بسيارتين ملغومتين استهدفا الزائرين العائدين من تأدية مراسيم الزيارة ممّا اسفرا عن سقوط ما يقارب 100 بين قتيل وجريح.
وتبنى تنظيم دولة العراق الإسلامية الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، الهجمات التي وقعت في أنحاء العراق الاسبوع الماضي وقتل وأصيب فيها العشرات.
وأطلق التنظيم اسم “غزوة الأربعاء المباركة” على سلسلة الهجمات المنسقة التي شملت تفجير 18 عبوة ناسفة و18 سيارة ملغومة وشن ست هجمات مسلحة في الحلة والموصل وكربلاء وكركوك وديالى وصلاح الدين والانبار وبغداد ومناطق محيطة بها.
رس/ ي ع

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى