“الليغا” الإسبانية تسيطر على ترشيحات أفضل لاعب 2011


نادي بابل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–

سيطر لاعبو الدوري الإسباني على قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2011، بعدما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الثلاثاء عن القائمة قبل النهائية والتي ضمت 23، منهم 13 لاعبا يلعبون في الليغا الإسبانية.

وتصدر لاعبو فريق برشلونة الإسباني القائمة المبدئية، إذ اختار الفيفا ثمانية لاعبين من الفريق الكتالوني، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الحائز على اللقب في آخر نسختين، بالإضافة إلى سيسك فابريغاس، وأندريس إنييستا، وغيرارد بيكيه، وشابي هرنانديز، وديفيد بيا، والبرازيلي دانيل ألفيش والفرنسي إيريك أبيدال.

وضمت قائمة الترشيحات خمسة لاعبين من فريق ريال مدريد الإسباني، هم الحارس الدولي إيكر كاسياس، وشابي ألونسو، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الحائز على الجائزة عام 2008، والفرنسي كريم بنزيمة، والألماني ميسوت أوزيل.

واختار الفيفا أربعة لاعبين من الدوري الإنجليزي يتقدمهم ثنائي مانشستر يونايتد واين روني، والبرتغالي لويس ناني، بجانب لاعب فريق مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرغيو أغويرو، وهداف فريق ليفربول، الأورغوياني لويس سواريز.

وتقاسمت كل من ألمانيا وإيطاليا أربعة لاعبين، فتم اختيار لاعبي فريق بايرن ميونيخ الألماني توماس مولر، وباستيان شفاينشتيجر، بالإضافة إلى الهولندي ويسلي شنايدر، والأورغوياني دييغو فورلان، من فريق إنتر ميلان.

وكان الكاميروني صامويل إيتو، المنتقل في بداية الموسم الى فريق ماتشكالا الشيشاني هو المرشح الوحيد من القارة السمراء، وجاء البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب سانتوس كمرشح وحيد للجائزة لا يلعب في الدوريات الأوروبية.

وأعلن الفيفا قائمة من عشرة مدربين مرشحين لحصد جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2011، تصدرها المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي، ومعه مدرب فريق ريال مدريد جوزيه مورينيو، الحائز على لقب العام الماضي، بالإضافة إلى المدير الفني لفريق برشلونة غوسيب جوراديولا.

وضمت القائمة أيضا ثلاثي الكبار في الدوري الإنجليزي السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد، والمدير الفني لفريق أرسنال أرسين فينجر، والمدير الفني لفريق تشيلسي أندريه فيلاس بواش، بعد أن حصد ثلاثية تاريخية مع بورتو، المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند الالماني يورغن كلوب، بالإضافة إلى المدير الفني لفريق ليل الفرنسي روي غارسيا، المدير الفني لمنتخب المانيا يواخيم لوف، والمدير الفني لمنتخب اوروغواي أوسكار تاباريز.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى