الكاردينال ساكو يهنيء الكلدان برأس السنة البابلية الكلدانية “آكيتو”


نادي بابل

 

بمناسبة رأس السنة البابلية الكلدانية “آكيتو” 7320 أتوجه الى بناتنا وأبنائنا الكلدان في العالم، بخالص التهاني والتبريكات والتمنيات بالتقدم والارتقاء على الصعيد الشخصي والعام، فيما يلي نصُّها:

أخواتي إخوتي،

 لنا ارث تاريخي وحضاري وثقافي ومسيحي عريق، جدير بان يدفع الكلدان في العالم الى وحدة الصف، وتنظيم نشاطاتهم الثقافية والاجتماعية والسياسية، تنظيماً منهجياً لخير مكوَّنهم والناس الآخرين. من هذا المنطلق والوعي أدعوكم الى التفكير الجاد في خلق مؤسسات ينخرط فيها ذوو  الكفاءة والخبرة الراغبين في العمل بكل تجرد ونزاهة واخلاص. هذه المؤسسات هي التي ستخلق الاتحاد والانتعاش. استفيدوا من وجود الرابطة الكلدانية العالمية فهي المشروع المؤسساتي الضامن  للَم شَملكم.

ان حماية الهوية الكلدانية لا تعني الانغلاق، بل تتطلب الانفتاح على اخوتنا الاشوريين والسريان والآخرين، والتضامن الاخوي والمشاركة الفعالة معهم، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة والحساسة التي يمر بها العالم والعراق بسبب تداعيات فايروس كورونا، والضغوطات المتعددة التي نتعرض لها. ان ما يجمعنا ويوحّدنا هو إيماننا وأرضنا ولغتنا وتراثنا الثقافي ومستقبلنا. الانقسام خطيئة، وعلامة تخلُّف وضعف. فلابد من العمل سويةً لاعادة وحدتنا وضمان مستقبلنا.

كل عام وانتم بخير، حماكم الرب القدير

عن الكاتب

عدد المقالات : 7462

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى