القنصلية الأميركية بأربيل تزور متحف التراث السرياني

زارت السيدة إليزابيث روزنستوك- سيلر،القائمة بأعمال القنصل الأمريكي العام بأربيل يرافقها السيد ج.راش ماربورج مسؤول العلاقات العامة بالقنصلية، متحف التراث السرياني، يوم الثلاثاء 23-7-2019. وكان في استقبالهم د. روبين بيت شموئيل مدير عام الثقافة والفنون السريانية والسيد كلدو رمزي مدير متحف التراث السرياني.

جال الضيوف في أروقة المتحف وأطلعوا على مقتنياته التي تمثل جزءاً من تراث وثقافة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، واستمعوا إلى شرح تفصيلي، قدمه فريق العاملين بالمتحف، عن الأزياء التراثية السريانية لقرى وبلدات ابناء شعبنا وسواها من المقتنيات التراثية. واستكملوا جولتهم بزيارة القاعة الثقافية والاطلاع على ما تضمه من صور وسير موجزة لرواد النهضة الثقافية والقومية لشعبنا ومنجزاتهم. كما شملت الجولة زيارة ورشة المشغولات اليدوية لموظفات متحف التراث السرياني التي نالت إعجاباً بالغاً من الزائرين. 

ثم دوَّن الضيوف في سجل الزيارات كلمات عبرت عن إعجابهم بما شاهدوه وتقديرهم للجهود المبذولة في جمع وتنظيم وعرض هذه المقتنيات، ولما له من خصوصية باعتباره الأول في الإقليم والعراق الذي يعرض تراث وثقافة وحضارة هذا المكون الأصلي.

 

 

 

 

 

 

 

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *