الفن العربي يفجع بوفاة الممثله السوريه نبيلة النابلسي


هبة شهارا
هبة شهارا

بين حين وآخر يولد نجم جديد في سماء الفن العربي، ولكننا في نفس الوقت نخسر فنانون جديرون بالاحترام، أثبتوا أنفسهم على الساحة الفنية فتربعوا على عرش النجومية، فقد خسرنا يوم أمس فنانة أحببناها بكل صدق، هي الممثلة السورية نبيلة النابلسي التي توفيت عن عمر يقارب الستين عاما، بعد رحلة فنية واسعة مثلت فيها جيل الرواد السوريين، وتخطتهم نحو التأسيس لممثل شامل لعبت فيه أدوارا مركبة وصعبة وتنقلت من التراجيديا الى أدوار اجتماعية متعددة ومركبة، ما تزال شاغلة لفن الممثل في سوريا.

الفن العربي يفجع بوفاة الممثلة السورية نبيلة النابلسي

رحمك الله

ونبيلة النابلسي ممثلة سورية مشهورة ومتميزة ولدت في دمشق ولها العديد من الأعمال الإذاعية والسينمائية والتلفزيونية والمسرحية، وشاركت النابلسي في العديد من الأفلام وكانت أحدى نجمات السينما السورية في الستينات قبل احتكار صناعة الافلام من قبل المؤسسة العامة للسينما.

وساهمت الراحلة في تأسيس المسرح السوري إلى جانب عدد من الرواد ومثلت في عدد من المسرحيات، منها: لحظة من فضلك مطلوب مسؤول – الناس التي تحت – شباب آخر زمن – خيوط العنكبوت.

وكان لها حضور سينمائي في عدد من الأفلام منها: رجال تحت الشمس – العار – وجه آخر للحب – نساء للشتاء – ناجي العلي – باسمة بين الدموع. وأكثر أعمالها كانت في التلفزيون حيث قدمت عددا من الاعمال المتميزة منها: الدروب القصيرة – أمنيات صغيرة – حمام القيشاني – الجزء الأول والثاني – لك ياشام.

ولعل أهم أعمالها الاخيرة كان دور”أم حاتم” في مسلسل “ليالي الصالحية”، حيث لعبت دور زوجة المختار أبو حاتم، التي زوجت زوجها بعدما مات ابنها. ويذكر أن الراحلة كانت تعاني في الفترة الأخيرة من مرض عضال، أفقدها الكثير من وزنها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 138

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى