الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني يهنيء المرأة بيومها العالمي


نادي بابل

يتقدم الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بالتهاني الحارة لنساء محافظة نينوى وكوردستان والعراق في يومهنّ العالمي، المصادف الثامن من آذار من كل عام.

الثامن من آذار يوم مكرّس لإبراز منظومة التحديات التي كانت ولا تزال شرائح عريضة من نساء العالم يشعرن أنهن يواجهنها على كافة الصعد الحياتية، وفي المقابل علينا استعراض إنجازات ومكاسب حققتها المرأة العراقية عامة والكوردستانية خصوصا التي ناضلت عقود طويلة يدا بيد مع اخيها البيشمركة ضد الحكومات الدكتاتورية التي حكمت العراق ولا تزال تناضل من اجل نيل حقوقها الكاملة كما انها  تقاتل اليوم في محاور القتال ضد الارهاب وتطالب بحقوقها كما نصت عليها الاتفاقات واللوائح الدولية والتي تسعى لترجمتها على أرض الواقع، وقد وضعتها نصب أعينها بغية تحقيقها.

المرأة هي الأم التي تستحقّ أن تكون كلّ أيامها أعياداً، واحتراما لدورها المقدس نعتبرها روح المجتمع وقلبه النابض في كل الاتجاهات …. وهي رمز الإبداع والإنسانية، وبدون مشاركتها الفاعلة لا يمكن للمجتمعات والأوطان أن تتقدم وتزدهر.

إننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، ندعم ونساند بكل ما لدينا من إمكانيات، المطالب المشروعة والعادلة التي تطالب بها المرأة، وندعو إلى إتاحة الفرصة أمامها على جميع الصعد السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية ، لتلعب دورها كاملاً في حياة حزبنا وشعبنا في الموصل وكوردستان والعراق مستندين على حقها كإنسان، وعلى ما جاء في مبادئ حزبنا من ثوابت في موضوع المساواة التامة بين الرجل والمرأة، وبحق المرأة في ممارسة حقوقها، ومشاركتها الفاعلة في العملية السياسية ومراكز صنع القرار، وإلغاء كافة أشكال التمييز والعنف ضدها.

علينا ان نستذكر في هذا اليوم المبارك الشهيدة ليلى قاسم ابنة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، لأن ذكراها ستبقى شعلة وهاجة تنير في الضمائر ووجدان كل إنسان يدرك معنى الشهامة والشهادة معاً، إلى أن تتحقق جميع مطالب كوردستان ، لترتاح روحها في تراب كوردستان آمنة مطمئنة، فليلى قاسم بتضحيتها حتى الشهادة قد برهنت و بكل جدارة على أنها أفضل انموذج للمرأة التي تناضل وتقدم أثمن ما لديها، في سبيل كرامة شعبها وتحرره من نير الاستعباد الذي كان يتعرض له باستمرار من قبل النظام الدكتاتوري في بغداد.

فالف تحية لروحك الطاهرة ياعروس كوردستان الشهيدة ليلى قاسم

والف تحية لشهيدات كوردستان والعراق في يومهن العالمي

الف تحية لكل نساء العالم بعيدهم المبارك.

الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الثامن من اذار

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7497

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى