الفاتيكان ولبنان يعلنان رسمياً زيارة البابا بندكتس السادس عشر إلى لبنان.. أيلول المقبل


نادي بابل

بيروت – أبونا

الرئيس اللبناني يزور البابا بندكتس السادس عشر، 24-2-2011


أعلن الفاتيكان اليوم الأحد أن البابا بندكتس السادس عشر سيقوم بزيارة إلى لبنان تستمر ثلاثة أيام في أيلول بدعوة من الكنيسة الكاثوليكية في لبنان والحكومة اللبنانية.

وخلال الزيارة الرسمية والراعوية المنتظرة إلى لبنان، سيوقع البابا بندكتس السادس عشر الإرشاد الرسولي المنبثق عن السينودس الخاص لأساقفة الشرق الأوسط، والذي عقد في الفاتيكان في تشرين الأول 2010، وسيسلمه لجميع بطاركة وأساقفة الشرق الكاثوليك، إضافة إلى اللقاءات التي ستجمعه مع السلطات المدنية والقيادات الكنسية والشباب.

وفي سياق متصل، أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية زيارة البابا بندكتس السادس عشر في الفترة من 14 حتى 16 أيلول المقبل.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية: “تلبية للدعوة التي وُجهت إليه من قبل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، يقوم قداسة البابا بندكتس السادس عشر بزيارة دولة للبنان من الرابع عشر من أيلول المقبل لغاية السادس عشر منه. ستؤكد هذه الزيارة على عمق العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بالكرسي الرسولي، وستشكل مناسبة للتركيز على موقع لبنان ورسالته ودوره كشاهد للحرية والعيش المشترك”.

كذلك أعلن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للموارنة، زيارة البابا بندكتس السادس عشر إلى لبنان.

وأعلن البطريرك الراعي خلال ترؤسه قداس أحد الفصح في كنيسة الصرح البطريركي الماروني في بلدة بكركي، شمال بيروت، أنه “تلبية لدعوة من أصحاب الغبطة البطاركة وأصحاب السيادة المطارنة الكاثوليك في لبنان، يقوم قداسة الحبر الأعظم البابا بندكتس السادس عشر بزيارة راعوية للبنان، من الرابع عشر إلى السادس عشر من أيلول المقبل، يوقع خلالها الإرشاد الرسولي الخاص بكنيسة الشرق الأوسط. وسيلتقي قداسته في خلال الزيارة السلطات العليا في البلاد، المدنية والدينية، كما سيرأس لقاءً خاصاً بالشبيبة، ويختتم زيارته بالقداس الإلهي الذي سيحتفل به بمشاركة رسمية وشعبية في بيروت والذي سيوزع فيه بعض أعداد من الإرشاد الرسولي الجديد، على أن يعود إلى روما مساء الأحد في 16 أيلول من سنة 2012”.

وتعد زيارة البابا بندكتس السادس عشر الثانية إلى منطقة الشرق الأوسط، بعد حجه الرسولي للأماكن المقدسة في الأردن وفلسطين وإسرائيل، أيار 2009.

أما لبنانياً فتعد هذه الزيارة الثانية لرأس الكنيسة الكاثوليكية بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني عام 1997 لتسليم الإرشاد الرسولي الخاص “رجاء جديد للبنان”، إلى “البطاركة والأساقفة والإكليروس والرهبان والراهبات وجميع المؤمنين في لبنان”، بعد الجمعية الخاصة التي دعا إليها البابا الراحل في 12 حزيران 1991، والتي التأمت في روما نهار الأحد 26 تشرين الثاني 1995، واختتمت يوم 14 كانون الأول 1995.

GMT ص 11:18 08 نيسان 2012

عن الكاتب

عدد المقالات : 7500

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى