العراق يدعو هولندا التريث في اعادة اللاجئين العراقيين


نادي بابل

شفق نيوز/

دعت وزارة الهجرة والمهجرين، الاثنين، الحكومة الهولندية بالتريث في إعادة العراقيين الذين لم يحصلوا على اللجوء.

وقال وكيل الوزارة سلام الخفاجي في تصريح ورد لـ”شفق نيوز” إن “الوزارة متواصلة بشكل مستمر مع جميع العراقيين في الخارج وتتابع أوضاعهم وتحاول حل المشاكل التي تواجههم”.
وبيّن الخفاجي أن “مشكلة العراقيين في هولندا والتي تحاول الحكومة الهولندية ترحيلهم قسرا والتي يتابعها شخصياً الوزير بعد تلقيه اتصالاً هاتفياً من نظيره الهولندي”.
وأوضح الخفاجي أن “الوزير بحث مع نظيره الهولندي كيفيه توفير الدعم للعراقيين وتشجيعهم على العودة الطوعية, وطالبه بالتريث بموضوع ترحيل العراقيين قسرا لحين لقاء الوزيرين ومناقشة هذه المشكلة”.
وأضاف وكيل الوزير أن “الوزارة ستطرح هذا الموضوع على مجلس الوزراء بغية اتخاذ القرارات والخطوات المناسبة التي تخدم العراقيين وتحفظ كرامتهم سواء في هولندا أو باقي دول العالم”.
وتابع الخفاجي أن “الوزير ديندار نجمان دوسكي اتفق مع نظيره الهولندي على عقد لقاء مشترك في هولندا لإيجاد الحلول التي ترضي الطرفين”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7502

تعليقات (1)

  • عراقية وافتخر

    بدون تريث يجب اعادته الى العراق فوراً وقسراً لا تدرون ماذا عمل في هولندا البلد الذي ياكلون من خيراتهم تم يشتمونهم لماذا لا يطلبون الجوء في الدول العربية والاسلامية والمثل العراقي يقول نزل ويدبج بالسطح

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى