العراقية تقرر فصل ستة من نوابها لحضورهم جلسة البرلمان ومخالفة قرار المقاطعة


نادي بابل

النخيل

قررت القائمة العراقية في اجتماع عقد الليلة بفصل نوابها الذين حضروا في جلسة البرلمان امس وخالفوا قرارها القاضي بمقاطعة نوابها لجلسات البرلمان بعدما قررت القائمة العراقية في 17 كانون الاول الماضي تعليق عضوية نوابها في مجلس النواب اثر صدور مذكرة قضائية باعتقال القيادي فيها نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وجددت في عدة اجتماعات لها عدم حضور نوابها لاجتماعات مجلس النواب ووزرائها جلسات مجلس الوزراء.

وقال مصدر من داخل الاجتماع خلال تصريح اعلامي :إن القائمة العراقية قررت فصل نوابها الذين حضروا جلسة مجلس النواب امس لمخالفتهم قرار المقاطعة مضيفا كما أكدت القائمة في ختام اجتماعها على استمرار مقاطعتها لجلسات مجلسي النواب والوزراء.

وأشار المصدر الى إن الاجتماع بحث حراك الاطراف السياسية لتطويق الازمة الراهنة ومستجدات الوضع السياسي خصوصاً بعد لقاء رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مع رئيس الوزراء نوري المالكي يوم امس.

وكان نواب القائمة العراقية (أحمد الجبوري ومحمد ناصر الكربولي وجمعة المتيوتي وعبد الرحمن اللويزي كامل كريم الدليمي وقيس شذر) قد حضروا جلسة البرلمان يوم امس مخالفين بذلك قرار العراقية السابق بتعليق حضورها لجلسات مجلس النواب .

وكانت القائمة العراقية قد قررت في 17 كانون الاول الماضي تعليق عضوية نوابها في مجلس النواب اثر صدور مذكرة قضائية باعتقال القيادي فيها نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وجددت في عدة اجتماعات لها عدم حضور نوابها لاجتماعات مجلس النواب ووزرائها جلسات مجلس الوزراء.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى