العبادي يوجه دعوة لبابا الفاتيكان لزيارة العراق والاطلاع على المعالم الحضارية

 

السومرية نيوز

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، أن العراق يواجه “عصابات إرهابية” لا تؤمن بأي تسامح أو تعددية، مجدداً دعوته للمجتمع الدولي لدعم العراق في مواجهة تلك العصابات، فيما وجه لبابا الفاتيكان دعوة لزيارة العراق والاطلاع على المعالم الحضارية.

وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل في مكتبه، اليوم، رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري والوفد المرافق له”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع التي يشهدها العراق والمنطقة، وأوضاع المسيحيين في العراق، فضلاً عن الهجمة الإرهابية التي يتعرض لها وخطرها على المنطقة والعالم”.

وأشار العبادي وفقاً للبيان، إلى أن “العراق يواجه عصابات إرهابية وعدو لا يؤمن بأي تسامح أو تعددية، وهذا الخطر يتطلب من المجتمع الدولي دعم العراق لمواجهة هذه الهجمة”، لافتاً إلى أن “العراق فيه العديد من الطوائف والمكونات وبدون هذه المكونات التي تتعايش فيما بينها لن يكون العراق الذي يعرفه الجميع”.

وجه العبادي “دعوة لبابا الفاتيكان لزيارة العراق والاطلاع على بعض المناطق فيه ومعالمها الحضارية”.

بدوره، نقل الكاردينال ساندري بحسب البيان، “تحيات ودعاء بابا الفاتيكان الكاردينال فرنسيس للعراقيين وتضامنه معهم”، مشيراً إلى أن “معظم العراقيين يؤمنون بالعدالة والديمقراطية ولا يؤمنون بتهميش الآخر وان العراق سيعود آمنا ومستقرا”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعا، اليوم الأحد، خلال استقباله وزير الفاتيكان، رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، إلى عودة المدارس المسيحية كافة بما فيها تلك المخصصة لتدريس العلوم الدينية لممارسة نشاطاتها المعتادة، فيما أكد أن العراق يحرص أشد الحرص على ممارسة المسيحيين العراقيين لشعائرهم بحرية تامة.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *