الشهرستاني: العراق يملك 11٪ من اجمالي مخزون النفط العالمي


نادي بابل

واخ ـ بغداد

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ان العراق يملك 11٪ من اجمالي مخزون النفط العالمي .

ونقل بيان لمكتبه عنه القول في محاضرة بعنوان /المساهمة العراقية في المواجهة الدولية لتحديات الطاقة والأزمة / القاها في المجلس الاندونيسي للسياسات الخارجية :” ان العراق يملك مخزونا كبيرا من النفط والغاز ، اذ يملك حوالي 11٪ من اجمالي مخزون النفط العالمي ، اضافة الى مخزون كبير من الغاز سيتم استثماره في السنوات القادمة “.

واضاف الشهرستاني :” هان ناك اكثر من /400/ موقع هيدروكربوني محتمل في العراق لم يجر التنقيب فيها ، و بموجب مسوحات الاقمار الصناعية من المحتمل ان تحوي مخزونا كبيرا من النفط والغاز “.

واشار الى :” ان العراق يملك كميات كبيرة من الغاز الطبيعي ، مما سيرفع من قدراته في تصدير الغاز الى مستويات عالية في الاعوام القادمة “.

من جانب اخر اطلع الشهرستاني على عملية الانتاج في مصنع أسمدة كوبوك بوجا الواقع في جاوة الغربية واكد في كلمة له القاها امام مسؤولي المصنع ” ان العراق يخطط ليكون من كبريات الدول المنتجة للأسمدة في العالم ، لان ارضه غنية بالغاز الطبيعي والفوسفات “.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

تعليقات (1)

  • ارين ازاد

    اتعجب من هذا المخلوق المنافق الذي يصرح بكل مناسبة عن ثروات العراق وعن نفط العراق وقد كذا مليون برميل والوارد كذا مليار دولار ولا يدري ان الشغب العراقي المغلوب على امره يعيش في العراء وميت من الجوع والعراق من دون اعمار وبنى تحتية اين تذهب هذه المليارات مجرد سؤال من عراقي ميت من الجوع

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى