السجن 4 سنوات لطبيب مايكل جاكسون بعد إدانته بجريمة “القتل غير العمد”


نادي بابل

أفراد من أسرة جاكسون يغادرون قاعة المحكمة بعد النطق بالحكم

جاء الحكم بالسجن على موراي ليسدل الستار على الفصل النهائي في القضية التي شغلت الرأي العام الأمريكي والعالمي لأكثر من عامين

أصدرت محكمة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية الثلاثاء حكما بالسجن أربع سنوات على كونراد موراي، طبيب مايكل جاكسون، وذلك بعد أن وجدت أنه “مذنب بجريمة القتل غير العمد” لنجم البوب الراحل من خلال إعطائه جرعة “قاتلة” من مخدِّر “البروبوفول” المنوِّم.

وجاء في منطوق الحكم الذي أصدره القاضي مايكل باستور: “لقد انخرط الطبيب كونراد موراي في نمط متواصل من الخداع والأكاذيب، ودخل في دوَّامة من جنون الطب جعلته ينتهك واجباته كطبيب.”

وقال القاضي باستور “لم يُبدِ الطبيب موراي أي ندم أو تأنيب ضمير لما حدث”.

صدمة الحكم

وقد أُصيب موراي بالصدمة عندما سمع قرار المحكمة، والذي قد يؤدِّي أيضا إلى سحب رخصة ممارسة مهنة الطب منه، علمًا أن القرار سوف يُنفَّذ دون استبداله بكفالة مالية.

وبينما كان الصمت يسود قاعة المحاكمة في انتظار النطق بالحكم، احتشد في الخارج العشرات من محبِّي ملك البوب الراحل، حيث رفع البعض منهم لافتات كُتب عليها “قاتل” و”مذنب”، في إشارة إلى الطبيب موراي.

وعند النطق بالحكم هتفت الحشود بعبارة واحد: “لقد انتصر عليه جاكسون!”

كما عبّرت عائلة جاكسون، والتي حرصت على التواجد في تلك الجلسة الأخيرة والحاسمة من المحاكمة، عن سعادتها بالحكم.

وقالت شقيقة جاكسون، لاتويا جاكسون، بعد سماعها الحكم بإدانة موراي: “أشعر براحة كبيرة الآن، فمايكل كان يتابعنا من السماء، ويحلِّق فوق رؤوسنا”.

من جانبه، أعرب إيد شرنوف، محامي الدفاع عن موراي، عن خيبة أمله من الحكم، وأشار إلى عزمه تقديم طلب لاستئنافه، قائلا: “إن موراي رجل قوي، وسيتماسك حتى النهاية.”

وأضاف: “سنفعل أي شيء للحيلولة دون دخوله السجن”.

فصل نهائي

وجاء الحكم بالسجن على موراي ليسدل الستار على الفصل النهائي في القضية التي شغلت الرأي العام الأمريكي والعالمي لأكثر من عامين، كونها تتعلق بأحد أهم رموز الفن في العالم.

محبُّو جاكسون خارج قاعة المحكمة

بينما كان الصمت يسود قاعة المحاكمة في انتظار النطق بالحكم، احتشد في الخارج العشرات من محبِّي ملك البوب الراحل

وكانت هيئة المحلفين في قضية وفاة جاكسون قد وجدت في جلستها في السابع من الشهر الجاري أن موراي “مذنب بالقتل غير المتعمد”.

وبعد محاكمة استمرت ستة أسابيع، دانت المحكمة الطبيب موراي بالتسبب بمقتل جاكسون في 25 يونيو/حزيران عام 2009 جرَّاء تناوله جرعة زائدة من عقار “البروبوفول” الذي كان قد وصفه له.

وقد تداولت الهيئة، المكوَّنة من سبعة رجال وخمس نساء بالقضية لمدة يومين قبل التوصل إلى قرارها، إذ أمضت نحو تسع ساعات في جلستها الأخيرة قبل التوصُّل إلى القرار بالإجماع.

وقال الادعاء إن موراي أهمل بدرجة جسيمة في استخدام “البروبوفول” عندما أعطى جاكسون الدواء لمساعدته على النوم. لكن محاميّ الدفاع قالوا إن جاكسون “استخدم الجرعة القاتلة من البروبوفول بنفسه”.

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى