الريال الأقرب لمربع الأبطال ورونالدو يتخطى ميسي


نادي بابل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وضع فريق “ريال مدريد” الإسباني إحدى قدميه في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزاً كبيراً على “غالاطا سراي” بثلاثية نظيفة، في ذهاب دور الثمانية “ربع النهائي”، ليزيد من صعوبة المهمة على الفريق التركي في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل.

وقاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفريق الملكي للفوز العريض على الضيف التركي، في المباراة التي أقيمت على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد مساء الأربعاء، عندما نجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضاعف الفرنسي كريم بنزيمة النتيجة قبل أقل من نصف ساعة على بداية اللقاء.

واختتم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي دفع به المدير الفني لـ”الميرنغي”، خوسيه مورينيو، بديلاً لبنزيمة في الشوط الثاني، ثلاثية الريال في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، في الوقت الذي لم تسفر فيه محاولات لاعبي الفريق التركي عن أي تغيير في نتيجة المباراة.

ومن المتوقع أن تكون مباراة الجولة الثانية، التي من المقرر إقامتها على ملعب “ترك تليكوم أرينا” بمدينة اسطنبول التركية، في التاسع من أبريل/ نيسان الجاري، أشبه بـ”نزهة” للفريق الملكي، الذي حسم تأهله للمربع الذهبي إلى حد كبير من الجولة الأولى.

وبالهدف الذي أحرزه النجم البرتغالي في مرمى الضيف التركي، رفع رونالدو رصيده إلى تسعة أهداف، لينفرد بصدارة هدافي البطولة، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق “برشلونة”، الذي غاب عن التسجيل في مباراة الذهاب للفريق الكتالوني ومضيفه “باريس سان جيرمان”، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

وفي مباراة ثانية ضمن نفس الدور، سقط فريق “ملقا” في فخ التعادل أمام ضيفه “بروسيا دورتموند”، ليعزز الفريق الألماني آماله في التأهل للمربع الذهبي، عندما يحل الفريق الإسباني ضيفاً عليه في الجولة الثانية لدور الثمانية، الثلاثاء المقبل.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى