الرابطة الكلدانية في زيارة للسيد كريس باون وزير الخزانة الاسترالية


نادي بابل
 

 

قام فرع الرابطة الكلدانية في نيو ساوث ويلز / سيدني بزيارة السيد كريس باون وزير الخزانة في حكومة الظل الأسترالية وعضو البرلمان الفيدرالي الأسترالي وذلك يوم الأربعاء 02/11/2016 في مكتبه في مدينة سيدني.

رحب السيد باون بالوفد الزائر وعبر عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد مدى التواصل والصداقة التي تربطه بالجالية الكلدانية في استراليا وفي سيدني على وجه الخصوص.

بعدها تحدث السيد سمير يوسف مسؤول فرع الرابطة الكلدانية في نيو ساوث ويلز ونائب رئيس الرابطة الكلدانية في العالم بخصوص وقائع المؤتمر الأول للرابطة الكلدانية والذي عقد في عينكاوة في شهر أيلول من العام الحالي واطلع السيد باون على البيان الختامي للمؤتمر

والتوصيات التي خرج بها وفي مقدمتها العمل على التنسيق بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الكلدانية وغير الكلدانية والتأكيد على التعاون والتفاهم وجعل باب الحوار مفتوحا مع الاخوة السريان والاشوريين والارمن من اجل المصلحة العامة لشعبنا المسيحي وبناء جسور التآخي مع المكونات الاخرى من العرب و الكرد و بقية القوميات الموجودة في العراق

كما تحدث السيد سمير يوسف عن مرحلة ما بعد تحرير قرى ومدن سهل نينوى طالبا من الحكومة الأسترالية المساهمة في إعادة إعمار هذه القرى بعد الدمار والخراب الذي حل بها بعد احتلال داعش لها فترة فاقت السنتين.

كما طلب السيد سمير يوسف الإسراع في النظر بمعاملات الهجرة المقدمة عن طريق السفارات الأسترالية في الدول المجاورة للعراق والتي هاجر اليها معظم أبناء شعبنا هروبا من الظروف الصعبة والغير المستقرة التي يمر بها البلد منذ سنين بالإضافة إلى ما عانوه من ظلم واضطهاد واعتبارهم أقلية في حين انهم السكان الأصليون لوادي الرافدين .

كما كانت هناك بعض المداخلات والأسئلة من قبل أعضاء الرابطة الذين حضرو اللقاء والتي أجاب عليها السيد باون بكل رحابة صدر.

وفي الختام بارك السيد كريس باون للرابطة الكلدانية نجاح مؤتمرها الأول وتمنى كل التوفيق والنجاح لها في عملها في كافة دول العالم ووعد بأنه سيدعم عمل الرابطة في استراليا في كل خطاها والوقوف إلى جانب أبناء الجالية الكلدانية. بعدها ثمن أعضاء الوفد الزائر الوقت الذي خصصه السيد باون للرابطة والذي أصطحبهم إلى خارج مكتبه أثناء مغادرتهم كدليل احترام وتقدير لهم.

ومن الجدير بالذكر أن الوفد الزائر تكون من كل من السادة سمير يوسف مسؤول فرع الرابطة، إبراهيم بلو نائب مسؤول فرع الرابطة، ليث الجنو سكرتير الرابطة، تمارا اسخريا سكرتيرة الرابطة، مروان يوسف مسؤول اللجنة الإعلامية و ولسن حاجو مسؤول لجنة الشبيبة لفرع الرابطة.


  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-
Inline image

Displaying received_1151889908198250.jpeg

Displaying received_1151890778198163.jpeg

Displaying thumbnail_received_1151890234864884.jpg

Displaying thumbnail_received_1151890391531535.jpg

Displaying thumbnail_received_1151890534864854.jpg

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى