الرئيس طالباني يبحث مع المالكي مجمل الاوضاع السياسية والامنية في البلاد


نادي بابل



 

{بغداد : الفرات نيوز}- بحث رئيس الجمهورية جلال طالباني ظهراليوم الخميس في بغدا مع د رئيس الوزراء نوري المالكي الاوضاع السياسية والامنية في البلاد .

و جرى خلال اللقاء التباحث بشأن مجمل الاوضاع السياسية و الامنية وسبل معالجة المشكلات التي تعرقل تقدم العملية السياسية في البلاد .

وجدد الرئيس طالباني تأكيده على ان مصلحة البلاد العليا تتطلب من جميع الاطراف ابداء نوع من المرونة والتفكير في ضرورة العمل الجاد لمعالجة القضايا المفصلية والحفاظ على المكتسبات الوطنية وتطوير مؤسسات الدولة وتفعيل مسار الديمقراطية الناشئة ، سيما وان التغييرات والتحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة تتطلب من الجميع التحلي بالمسؤولية الوطنية .

وتم تبادل الاراء بشأن ضرورة وضع خارطة طريق مدروسة للخروج من الازمة الراهنة عن طريق حوارات وطنية وصريحة قائمة على احترام مبادئ الدستور ومراعاة الاتفاقات وذلك من اجل الوصول الى تفاهمات وطنية مقبولة .

وكانت الآراء متفقة بشأن القضايا المطروحة في اللقاء .
رئيس الوزراء المالكي جدد من جانبه دعمه للدور المحوري الذي يؤديه الرئيس طالباني في العمل لتقريب وجهات النظر وخلق مساحة مشتركة للتفاهم من خلال تكثيف اتصالاته ولقاءاته مع الاطراف المعنية ، من اجل حل المشكلات والنهوض بالعملية السياسية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى