الداخلية الكردستانية: لجنة التحقيق في أحداث دهوك حصلت على نتائج جيدة


نادي بابل

اربيل5كانون الأول/ديسمبر(آكانيوز)-

ذكرت وزارة الداخلية بحكومة اقليم كردستان، اليوم الاثنين، ان لجنة التحقيق في أحداث محافظة دهوك مستمرة في اعمالها وحصلت على نتائج جيدة.

وقال وزير الداخلية بحكومة الاقليم، كريم سنجاري في أول تصريح له حول أحداث احراق مراكز للتدليك ومحال لبيع المشروبات الكحولية ومقار للاتحاد الاسلامي الكردستاني، ان “اللجنة التي شكلت بقرار من رئيس الاقليم للتحقيق في أحداث مدينة دهوك وقضاء زاخو، باشرت عملها منذ أمس الاحد”.

وأضاف ان “اللجنة حصلت على نتائج جيدة”، موضحاً “سيتم اتخاذ الاجارءات المطلوبة استناداً الى تلك النتائج”.

وكان عشرات الأشخاص قد شنوا هجمات على محال لبيع الخمور ومراكز للمساج بعد خروجهم من صلاة الجمعة الماضية في قضاء زاخو بمحافظة دهوك أدت الى وقوع إشتباكات بين المهاجمين وقوات الشرطة وإصابة نحو 32 شخصاً بجروح معظمهم من عناصر الشرطة والأمن، بالإضافة الى إحراق 14 محالاً لبيع الخمور وأربع مراكز للمساج مملوكة لمواطنين مسيحيين وإيزيديين، بالتزامن مع تعرض الفرعين الثالث والـ13 للإتحاد الإسلامي الكردستاني المعارض في كل من دهوك وقضاء زاخو بالإضافة الى مقرات الإتحاد في كل من سميل وقسروك ومؤسسات أخرى تابعة له الى الإحراق على يد مجهولين في الجمعة الماضية.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني قد قال خلال زيارة قام بها الى قضاء زاخو أمس أنه “أوعز بتشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها محافظة دهوك الجمعة الماضية وتقديم المتورطين فيها الى العدالة”.

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الإقليم قد أصدرت في وقتٍ سابق بياناً تلقت (آكانيوز)، نسخة منه أدانت فيه بشدة أي أعمال غير قانونية يشهدها الإقليم، مشيرة الى “إصدار رئيس الإقليم مسعود بارزاني تعليمات بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدها قضاء زاخو بمحافظة دهوك الجمعة الماضية وتقديم الجناة الى العدالة”.

من: فرياد محمد، تر: احسان ايرواني

عن الكاتب

عدد المقالات : 7498

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى