الخطوط العراقية تسير أولى رحلاتها المباشرة إلى الكويت


نادي بابل

وصلت اولى الرحلات من العراق الى الكويت لتبدأ اولى الرحلات من الكويت الى النجف الاشرف ومنها الى بقية محافظات العراق مثل اربيل والموصل وبغداد وغيرها

بغداد/ المسلة:بعد انقطاع طويل دام لاكثر من عقدين بدأت الخطوط الجوية العراقية تسيير أولى رحلاته الجوية المباشرة الى الكويت.

وخلال مؤتمر صحافي أقامته “العراقية” مع شركة سفريات المدينة احدى شركات مجموعة بوخمسين القابضة الوكالة الحصري لـ “الطائر الأخضر” في الكويت، اعتبرت المدير الاقليمي للخطوط الجوية العراقية في الكويت هناء الصمد ان تشغيل اول خط مباشر بين العراق والكويت هو بداية لعهد جديد من العلاقات المتميزة بين البلدين والتي تفتح افاقاً جديدة للتعاون المثمر في كافة المجالات السياحية والدينية والاستثمارية التي تربط بين البلدين منذ زمن طويل.

ونقلت صحيفة الراي الكويتية عنالصمد قولها انه سيتم اطلاق رحلتين للخطوط الجوية العراقية اسبوعيا يومي السبت والاربعاء على خط (بغداد – نجف- كويت – نجف – بغداد) حيث ستكون البداية، مع وعود بزيادة عدد الرحلات مستقبلا.

من جانبه، قال نائب مديرعام الخطوط الجوية العراقية الكابتن مجيد العامري ان الخطوط الجوية العراقية تعد احدى الشركات الرائدة ليس فقط في المنطقة بل على مستوى العالم، حيث لها تاريخ عريق وقد احتفلت منذ ايام قليلة بمرور 68 عاما على تأسيسها.

وأوضح العامري خلال المؤتمر الصحافي ان الشركة ستبدأ رحلة ابتدائية، وقد وصلت امس ، السبت ، اولى الرحلات من العراق الى الكويت لتبدأ اولى الرحلات من الكويت الى النجف الاشرف ومنها الى بقية محافظات العراق مثل اربيل والموصل وبغداد وغيرها، لافتا الى ان “العراقية” ستقدم خدمات متميزة للركاب بالإضافة الى تذاكر بأسعار مناسبة ورخيصة ومدعومة من قبل الحكومة.

وأكد العامري ان “العراقية” تملك حاليا احدث اسطول من طائرات الايرباص والبوينغ وقامت بفتح العديد من المحطات الجديدة في الهند وماليزيا وبريطانيا والمانيا والدنمارك والنمسا بالإضافة الى انه جار تفعيل مجموعة من الخطط الطموحة في فتح 3 محطات في الصين، وبذلك نكون قد فتحنا محطات لـ “العراقية” في اغلب دول العالم.

وأشاد بالجهود الجبارة التي قام بها الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وكذلك سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ودعم حكومة العراق برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير النقل العراقي هادي العامري، حيث كان لهم دور في بناء جسور المحبة بين البلدين الاشقاء.

واشار المستشار التجاري لمجموعة بو خمسين القابضة بالعراق الدكتور شفيق التميمي الى ان المجموعة وفرت كافة الامكانات لانجاح هذا الخط المباشر بين البلدين والذي سيكون له مردود ايجابي على توطيد العلاقات الثنائية خصوصاً ان هذا الخط يمكن من خلاله الانتقال بين مناطق العراق دون الهبوط من الطائرة.

أما المدير التجاري للخطوط الجوية العراقية الكابتن طيار بدري لطيف، فأوضح ان “العراقية” تستخدم احدث الطائرات موديل 2013 حيث ستقدم خدمات مميزة من خلال تذاكر بأسعار مميزة بأسعار منافسة ومواعيد ثابتة ومن الممكن تعديلها مع الرحلات في الفترة المقبلة وكذلك الواجهات كما اننا نقدم وزناً مناسباً للركاب، كما يمكن للراكب الكويتي الحصول على تأشيرة الدخول من المطار املا ان تكون المعاملة بالمثل في المستقبل.

واضاف بدري ان هناك امكانية لجدولة رحلات في المستقبل خاصة ان هناك الكثير من الاجانب لديهم رحلات عمل في اربيل وكذلك زوار النجف الاشرف، لافتا الى ان هناك تعاونا مشتركا في الفترة المقبلة بين الخطوط العراقية والخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة لتنظيم الرحلات بين الكويت والعراق خلال الفترة المقبلة.

واوضح مدير عام قطاع الطيران مجموعة بو خمسين القابضة اشرف جاد ان المواطنين الكويتيين سيكونون اكثر الفئات استفادة من تشغيل هذا الخط المباشر خاصة انه في السابق كانت الرحلات بين الكويت والعراق تقوم بشكل غير مباشر وتستغرق ما يقارب من 8 ساعات مما كان يمثل ضغطا نفسيا وعصبيا على المسافرين، اما الان فالرحلة ستستغرق ما يقارب ساعتين فقط بين الكويت والنجف الاشرف ونصف ساعة اخرى لتتوجه الى اي منطقة اخرى في العراق وهو ما سيسهل الكثير على رجال الاعمال وزوار النجف الاشرف.

واشار كبير مستشاري مجموعة بو خمسين القابضة احمد الصدر الى ان هناك تنسيقا بين مطار الكويت والعراق على اضافة رحلات اضافية بين البلدين وخاصة في اوقات المناسبات الدينية وذلك شريطة الابلاغ قبل بـ 72 ساعة وذلك لتوفير الرحلات.

وقال نائب المدير العام لقطاع الطيران بمجموعة بو خمسين القابضة الحسيني عبد الحميد ان المجموعة تسعى الى تقديم العديد من العروض المميزة على الخطوط العراقية بالاضافة الى توفير كافة التسهيلات، حيث يتم منح من يحجز مقعدين خصماً بـ 50 في المئة على المقعد الثاني، وذلك خلال أول شهرين فقط، بالاضافة الى غيرها من العروض السعرية للسفر لكافة مناطق العراق، لافتا الى انه من المتوقع انتعاش هذه الفترة وان يشهد تطورا خلال الفترة المقبلة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7514

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى