الجلبي: عزت الدوري يعمل على إنشاء “جيش عراقي حر” ينقلب به على العملية السياسية


نادي بابل

{بغداد السفير: نيوز}

ذكر النائب عن التحالف الوطني د. أحمد الجلبي إن المجرم الهارب عزت ابراهيم الدوري يقوم حاليا بدور كبير من خلال تجميعه لأعضاء سابقين في حزب البعث المنحل ,وتوزيع مبالغ كبيرة لهم وتعهد لهم بمناصب كبيرة بعد اسقاط النظام الحالي وأضاف الجلبي في تصريح نشره على صفحته في الفيسبوك إن “مشروع الدوري سينطلق بعد سقوط نظام الاسد في سوريا ,حيث سيكون هناك “جيش حر عراقي” على غرار الجيش الحر السوري وهو الجيش الذي يروج له حاليا الارهابي طه الدليمي.

ويضيف الجلبي بالقول سينطلق هذا الجيش من المناطق الشمالية وتحديدا من الموصل و صلاح الدين وكركوك كذلك سيكون تعويلهم بشكل كبير على اطلاق سراح المعتقلين الحاليين في السجون العراقية وذلك من اجل توفير قيادات لذلك الجيش المزمع إنشائه وهي قيادات إرهابية تفننت القتل والترويع كذلك يضيف الجلبي إن هذا المشروع متزاوج مع التيار السلفي حيث ان هناك اعداد وتنسيق كبير حتى مع قيادات تعمل مع الحكومة الحالية حسب قوله.

ويؤكد الجلبي كذلك إن الوضع الامني الغير مستقر في الموصل بسبب المحافظ حصرا لهذا يجب على الحكومة اتخاذ الخطوات الجادة لاقالة اثيل النجيفي او فتح تحقيق معه حول توتر الوضع الامني.

وفي شأن اخر أكد الجلبي بضرورة أن وزير الخارجية العراقي يجب ان تصدر منه تصريحات متوافقة مع مواقف الحكومة التي يمثلها , كذلك ذكر الجلبي إن مسعود برزاني يتناغم مع دول الخليج و تركيا في حين بيّن كذلك إن مواقف مسعود من الافراج عن سجناء بعض المحافظات دون الافراج عن نظرائهم في الاقليم ,يؤكد هذا الموقف وإن دعمه لقانون العفو العام الغير مبرر في ظل الوضع الامني الغير جيد “هي إشارة لنوايا غير سليمة تربط إصرار البرزاني على إطلاق سراح المجرمين في بقية مناطق العراق دون كردستان مع ما يرمي اليه عزت الدوري”.

ويختم الجلبي بالقول: يجب ان يعمل الشعب العراقي على التظاهر لرفض تبني هذا القانون وسن قانون يحث القضاء على حسم جميع ملفات المعتقلين كما يؤكد الجلبي إنه مع الافراج عن كل سجين لا تتجاوز مدة محكوميته الخمس سنوات بعد حسمها عبر القضاء .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

تعليقات (2)

  • احمدالشمري -الموصل

    للاسف – لازال بعض الناس يغردون خارج السرب رغم قناعتهم بان النظام الصدامي دمر كل العراق بنية تحتيه و قتل مئات الاف من الناس ولازال ايتام النظام -يزالون مهنة القتل عن طريق انتماءهم للارهاب واعتبار الاخرين كفار بعقليتهم المتخلفه من مسيحيين وشيعه وصابئه..؟
    العالم يتطور و يجدد حكومته كل 4سنوات والبعثيين 35سنه من الفشل والقتل والحروب لاتكفي
    والاخ فراس قاسم يتناغم معهم بالاساءه للعراقيين ؟دليل تخلفه ونقص عقله وفراغه .؟

  • فراس قاسم

    عشرة سنوات مرت والعراق بيد الشروك لا تتطور ولا تقدم من سوء الى اسوء وجميع العراقيين ينتظرون ليس غزت حتى لو الشيطان ليخلص العراق والعراقيين من يد اشروق والحرامية

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى