التيار الصدري يطلق مبادرة لتزويج 10 طلاب من جامعة بغداد شهريا


نادي بابل

النائب عن الصدري في مجلس النواب بهاء الأعرجي

(السومرية نيوز) بغداد –

أعلنت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، الخميس، عن إطلاق مبادرة لتزويج 10 طلاب من جامعة بغداد شهريا، مؤكدة انه سيتم فتح موقع للطلبة على الانترنت للتواصل مع عمل مجلس النواب وإبداء آرائهم بشأن تشريع القوانين.

وقال رئيس الكتلة بهاء الاعرجي خلال مؤتمر لتكريم الطلبة الأوائل عقد، اليوم، في جامعة بغداد وحضرته “السومرية نيوز”، إن “كتلة الأحرار لديها أفكار كثيرة وجديدة ترغب في التواصل مع جميع الطلبة بالجامعات العراقية”، مبينا أن “الكتلة سيكون لها مبادرة لتزويج 10 طلاب من جامعة بغداد شهريا، تستمر إلى نهاية العام الدراسي الحالي وتبدأ في بداية العام الدراسي المقبل”.

وأضاف الأعرجي أنه “سيتم فتح موقع للطلبة على الانترنت للتواصل مع عمل مجلس النواب وإبداء آرائهم بشأن تشريع القوانين”، مشيرا إلى أن “تلك الآراء يمكن الاستفادة منها كثيرة”.

وأكد الاعرجي أن “العراق اليوم إلى مصنع للكفاءات التي ستقوم ببنائه”، لافتا إلى أن “المقاومة الموجودة الان بعد خروج المحتل هي مقاومة التخلف والجهل وغيرها”.

وتعد المشاكل التي يواجهها الشباب وتدفعهم إلى العزوف عن الزواج في عموم العراق متشابهة، فهي تتوزع بين العجز المادي أو غياب الاستقرار الأمني وعدم الحصول على أي وظيفة أو عمل، وان الحاجة لتجاوز هذه المشاكل من أجل إعادة بناء المجتمع وتنميته البشرية، يتطلب دعوة من الحكومة العراقية إلى التفكير جديا في برامج تخفف من هذه الأسباب لتقليل أثارها على المجتمع وإمداده بدماء جديدة تساهم في بناء مستقبل البلاد.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

تعليقات (1)

  • جاسم مجمود الجبوري

    افكار التيار الصدري افكار عجيبة تزويخ 10طلاب من جامعة بغداد ولكن بعد الزواج كيف يعيشون بطالة فقر جوع وثانياً طلاب وطالبات الجامعة متزوجين اصلاً متعة

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى