البطريرك لويس ساكو يزور طارق عزيز في سجنه


نادي بابل

يقول محامي عزيز ان اللقاء الذي استغرق نحو 30 دقيقة جرى في غرفة ادارة السجن وكان الوضع الصحي لعزيز صعباً للغاية

 

بغداد/ المسلة: اعلن محامي الدفاع عن طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي السابق، الاربعاء، عن مقابلة البطريرك لويس ساكو عزيز في مكان اعتقاله ببغداد اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) عن المحامي الدفاع بديع عارف، ان “البطريرك مار لويس رافائيل الاول ساكو بطريرك بابل للكلدان على العراق والعالم اجتمع اليوم بطارق عزيز في سجن الحماية القصوى في الكاظمية، واستمر الاجتماع حوالى 30 دقيقة، ووعده بالاهتمام بقضيته”.

وأضاف أنه “تم الاجتماع في غرفة إدارة السجن وكان الوضع الصحي لعزيز صعب للغاية”.

ولم يعرف ما إذا كان عزيز قد حمّل البطريرك لويس رافائيل الاول ساكو رسالة الى أسرته.

ويعد البطريرك مار لويس رافائيل الاول ساكو والذي نصب في (السادس من اذار الماضي 2013) بطريرك بابل للكلدان على العراق والعالم بحضور رئيسي الحكومة والبرلمان وعدد كبير من السياسيين العراقيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية ابرز شخصية عراقية تزور طارق عزيز في معتقله بعد المتحدث السابق للحكومة العراقية علي الدباغ غير ان الاخير جوبه بانتقادات لانه وضّف تلك الزيارة لمصلحة شخصية سرب في ضوئها تفاصيل اللقاء الى قناة العربية.

وكان عزيز، وهو من مواليد 1936، قد سلم نفسه للقوات الأمريكية في ابريل/ نيسان 2003. وتطالب عائلته باستمرار بإطلاق سراحه بسبب وضعه الصحي. ويواجه عزيز اتهامات بالتورط في إعدام العشرات من أعضاء النظام البعثي السابق عام 1979 وتصفية عدد كبير من الشيعة والأكراد عام 1991.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى