البطريرك ساكو يهنّئ قداسة البطريرك عيواص بالذكرى الخمسين لرسامته متمنيًا عودة المطرانين المخطوفين


نادي بابل

 


الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية:

وجّه غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح اليوم، 12 تشرين الثاني 2013، رسالة تهنئة لقداسة البطريرك مار زكا الأول عيواص، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، بمناسبة مرور خمسين سنة على رسامته الأسقفية. وأشاد غبطته في الرسالة بغنى السنوات الخمسين لخدمة قداسته والمليئة بالثمار للكنيسة السريانية الأنطاكية. وتمنّى البطريرك ساكو لقداسة البطريرك عيواص بالصحّة والعمر المديد، وللمطرانين المخطوفين العودة السريعة إلى أبرشيتهما.

ننشر فيما يلي نصّ رسالة غبطته:

قداسة البطريرك مار زكا الاول عيواص، بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس، كليّ الطوبى
صاحب القداسة
باسمي وباسم السينودس الكلداني أتقدم من قداستكم بأسمى التهاني وأخلص التبريكات بمناسبة احتفالكم  بمرور خمسين سنة على رسامتكم الاسقفيّة.
خمسون سنة بالتمام والكمال من حياة مكرّسة للرّب في خدمة الكنيسة وابنائها باخلاص ومحبة وتجرد وغيرة وشجاعة جعل الكنيسة السريانية الانطاكية اليوم في أوَجِها، وانشاء الله يدوم.
صاحب القداسة
كنتم ولا تزالون بتقواكم وغيرتكم ومحبتكم وانفتاحكم وبساطتكم وتواضعكم على مثال الرسل الاوائل. فمعكم ومع بنات الكنيسة السريانية الارثوذكسيّة وابنائها في العالم نشكرُ الله على كلّ النعم التي سكبها على الكنيسة السريانية وعلى مسيحيّ المشرق من خلال خدمتكم الطويلة. ولا يسعنا  اليوم  سوى ان نضمّ صوتّنَا الى صوتِهم مصلين وقائلين: لسنين عديدة يا سيّدنا.
وبهذه المناسبة المتميزة تتوجه انظارُنا الى المطرانيَن الجليليَن المخوطفيَن منذ اشهر: الصديق مار يوحنا ابراهيم ومار بولس اليازجي. اننا نتضرع الى الرّب ان يعجلّ باطلاق سراحِهما ليعودا سالمين الى ابرشياتهما.

لويس روفائيل ساكو
بطريرك بابل على الكلدان

عن الكاتب

عدد المقالات : 7514

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى