البطريرك ساكو يزور وزير حقوق الإنسان: “أدعوكم للقيام بحملة وطنية للتوعية بحقوق الإنسان وكرامته”


نادي بابل

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية:

زار غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو صباح اليوم، الأربعاء 18 أيلول، وزير حقوق الإنسان، السيد محمد شياع السوداني، في مقرّه بالوزارة القريبة من مقرّ البطريركية الكلدانية بالمنصور، وذلك لردّ الزيارة التي قام بها معاليه للبطريركية يوم 8 تموز الماضي لتهنئة غبطته بمنصبه الجديد.

وأكّد غبطته في اللقاء توافق الانسانية مع الأديان السماوية التي تهدي الإنسان إلى السراط المستقيم وما للعيش المشترك من أهمية في هذا الصدد. من جهته شكر معالي الوزير غبطة البطريرك على زيارته واعتبرها دعمًا للجميع، وشرح الصعوبات التي تواجه الوزارة في عملها وخاصّةً بسبب الهجمات الشرسة التي يتعرّض لها أبناء شعبنا العراقي، وقال: “ما نحتاجه اليوم هو أن تنادي جميع الأديان السماوية بالقيم الانسانية والاعتماد عليها في وضع قوانين تحمي كرامة الإنسان”.

وعلّق غبطة البطريرك ساكو قائلاً: “في هذه الوزراة خاصّةً لديكم رسالة وليس مجرّد مهنة، فإذا أردنا أن ننهض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في بلادنا، لابدّ أن نرفع من واقع الإنسان أولاً”، ودعا غبطته السيد الوزير للقيام بحملة وطنية للتوعية بقيمة الإنسان وسبل الحفاظ على كرامته وحقوقه وزرع السلام بين جميع المكوّنات.

ومن بين منجزات الوزارة، شرح السيد السوداني مشروع إنشاء أكبر مكتبة لحقوق الإنسان في المركز الوطني لحقوق الإنسان، مقابل وزارة الداخلية، وعبّر البطريرك عن دعمه الكامل لهذه المشاريع في بناء اللحمة الوطنية وتثبيتها.

وكان برفقة البطريرك في الزيارة سيادة المطران شليمون وردوني، المعاون البطريركي، والأبوان سكفان متي وألبير هشام. وتبادل الطرفان الهدايا في نهاية اللقاء.

للاطلاع على زيارة السيد وزير حقوق الإنسان للبطريركية الكلدانية في شهر تموز الماضي، يُرجى الضغط على الرابط التالي:

http://www.saint-adday.com/index.*****..link/4722.html





عن الكاتب

عدد المقالات : 7515

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى