البطريرك ساكو يزور الدكتور أياد علاوي


نادي بابل

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية:

زار غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مساء اليوم، الأحد 29 كانون الأول 2013، الدكتور أياد علاوي، رئيس ائتلاف العراقية الوطني الموحد، ليشكره على تهانيه بعيد الميلاد المجيد.

واستفسر البطريرك ساكو في بداية اللقاء عن صحة الدكتور علاوي بعد رجوعه من خارج القطر، ثمّ ناقش الطرفان الوضع السائد وأكّدا المبادئ الجوهرية التي يحتاجها العراق في المرحلة الراهنة على الصعيدين السياسي والاجتماعي.

وعبّر الدكتور علاوي عن اهتمامه بشؤون المسيحيين ومتابعته لها باستمرار، وعن قلقه الشديد واحتجاجه على نزيف الهجرة الذي لا يتوقف. وأكّد البطريرك ساكو من جهته الدور المسيحي في بناء ثقافة العراق والمنطقة.

وانتقد الطرفان التصرفات البعيدة عن روح الإسلام الصحيح وعن تعاليم الأديان، وأكّدا على مبادئ المواطنة والإخوّة والعيش المشترك ورفض التفرقة وعدم تشويه الدين وقراءته بصورةٍ جديدة، ورفض إطلاق مصطلح أقلية على المكوّن المسيحي كونه مصلحًا سياسيًا لا يعطي القيمة الصحيحة للوجود المسيحي العريق.

وكان غبطة البطريرك ساكو، بمعية مجلس الطوائف المسيحية، قد زار الدكتور أياد علاوي بتأريخ 8 نيسان 2013، بعد انتخاب غبطته بطريركًا، من ضمن زياراتهم لطرح مبادرة المصالحة بين الفرق السياسية.

وحضر لقاء اليوم سيادة المطران شليمون وردوني، المعاون البطريركي، والأب ألبير هشام، مسؤول إعلام البطريركية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى