البارزاني وعلاوي يتفقان على حل الازمة الحالية وتطويقها وفقاً للدستور


نادي بابل

السومرية نيوز/ أربيل

اتفق رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي، الأربعاء، على وضع حل للازمة الحالية وتطويقها في إطار الدستور والاتفاقات السابقة، فضلاً عن العمل ضمن برنامج وطني بعيداً عن “الشعارات الطائفية”.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان صدر، اليوم، وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني التقى، اليوم، في منتجع صلاح الدين في أربيل زعيم القائمة العراقية إياد علاوي”، مبينة أن “الطرفين اتفقا على وضع حل للازمة الحالية وتطويقها في إطار الدستور والاتفاقات السابقة”.

وأضافت الرئاسة أن “الطرفين اتفقا كذلك على العمل ضمن برنامج وطني بعيداً عن الشعارات الطائفية بالتنسيق مع الكتل السياسية الأخرى بهدف توحيد الموقف في الوقت الحالي والمقبل”.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة “منتهكي أعراض” السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

وفي المقابل، خرجت تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

يذكر أن العراق يعاني حالياً من أزمة سياسية خانقة انتقلت آثارها إلى قبة مجلس النواب بسبب تضارب التوجهات حيال مطالب المتظاهرين وإمكانية تحقيقها على ارض الواقع في ظل وجود رفض لها من قبل بعض القوى بسبب ما تصفه بأنها غير قانونية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى