الاتحاد الكلداني يحث المسؤولين في الولايات المتحدة على مساعدة المسيحيين العراقيين


ANKAWA.COM

حث عدد من القادة الكلدان في الاجتماع الذي عقد في الـ 7 حزيران الجاري بالعاصمة الامريكية واشنطن د.س. بين الاتحاد الكلداني في امريكا (CFA) ومنظمة الخدمات الاجتماعية للكلدان في الشرق الاوسط (CMSS) من جهة، وعدد من مسؤولي الولايات المتحدة وممثليهم من جهة اخرى، حثوا على ضرورة مساعدة المسيحيين العراقيين وتقديم المساعدة السريعة للمسيحيين العراقيين داخل وخارج العراق واللاجئين القادمين الى الولايات المتحدة.
ونوقش في الاجتماع الذي استمر لمدة ثلاثة ايام عدد من القضايا، منها:
•   دفع الولايات المتحدة من أجل تعزيز برنامج قبول اللاجئين وتوفير خدمات أكثر من قِبَل وكالات إعادة التوطين الأميريكية للاجئين العراقيين.
•        تشجيع مشاركة المجتمعات الكلدانية المحلية مع لجان البيت الأبيض لتمديد البرامج والمبادرات.
•   مناشدة لوقف اجراءات ترحيل العراقيين الفاقدين حالة الهجرة في الولايات المتحدة. والأسباب الموجبة لذلك هي الظروف الرهيبة في العراق، وعلى أسس انسانية.
كما اجتمع أعضاء الوفد الكلداني مع دارون بول مونتيرو المدير المساعد في مكتب البيت الأبيض للمشاركة العامة والشؤون الحكومية والدولية، لاطلاعه على محنة المسيحيين العراقيين والسعي للحصول على المساعدة.
في ذات الشأن، شارك الوفد الكلداني في مؤتمر المشاورة الوطنية الذي استمر ليومين، أجراه المكتب الأمريكي لإعادة توطين اللاجئين (ORR) من أجل معرفة المزيد عن كيفية وضع الاستراتيجيات وتقديم الخدمات الأفضل للاجئين العراقيين.
على صعيد مختلف، التقى الوفد سمير الصميدعي سفير جمهورية العراق، وموظفي السفارة. وتركزت المناقشات حول الخدمات التي تقدمها القنصلية العراقية في الولايات المتحدة، وكيفية اصدار الوثائق العراقية للمواطنين العراقيين.
وقد مثلَ الوفد الكلداني خلال اللقاء كل من: جوزيف كساب، المدير المنفذ للأتحاد الكلداني في أميريكا، وزينة أسمر سالم، دكتوراه (CEO) وباسمة كودا (COO) عن منظمة الخدمات الاجتماعية لكلدان الشرق الأوسط. 

عن الكاتب

عدد المقالات : 53

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى