اكتشاف أروع التماثيل الملكية لوالد الملك اخناتون!

يحاول رجال الآثار جاهدين دوما التنقيب عن كل ما هو أثري، لاكتشاف تماثيل قديمة مثلا لاستكشاف الحضارات المختلفة، وفي أجدد خبر متعلّق بهذا الموضوع، أعلن السيد فاروق حسني وزير الثقافة المصري عن اكتشاف رأس تمثال من الجرانيت للملك “أمنحتب” الثالث والد الملك أخناتون بالأقصر في جنوب مصر مرتديا التاج المزدوج للوجهين البحري والقبلي.

اكتشاف أروع التماثيل الملكية لوالد الملك اخناتون!

 هذا التمثال يعد من أروع التماثيل الملكية
التي عثر عليها في الآونة الأخيرة

وقال حسني في بيان صحفي ” إنه تم العثور على التمثال جالسا على العرش في منطقة حفريات بعثة المجلس المصري الأعلى للآثار شمال غرب معبد امنحتب الثالث المعروف باسم كوم الحيتان بالأقصر”.

ومن جانبه صرح الدكتور زاهي حواس الأمين العام للمجلس المصري الأعلى للآثار أن هذا التمثال يعد من أروع التماثيل الملكية التي عثر عليها في الآونة الأخيرة من حيث دقة النحت وإبراز التفاصيل الدقيقة لوجه الملك أمنحتب الثالث.. مرجحا أن يكون العثور على هذا التمثال في المعبد الجنائزي الخاص بالملك دليلا على “وجود خبيئة كبيرة” لتماثيل الملك الذي حكم مصر بين عامي 1417 و1379 تقريبا قبل الميلاد ويعد من أبرز ملوك الأسرة الثامنة عشرة.

وأضاف حواس أن ارتفاع التمثال المكتشف بلغ 130 سنتيمترا وعرضه 95 سنتيمترا، وأن الحفريات ما زالت مستمرة للكشف عن بقية أجزاء التمثال الذي يمكن أن يصل ارتفاعه في حالة اكتمال أجزائه إلى ثلاثة أمتار.

اكتشاف أروع التماثيل الملكية لوالد الملك اخناتون!

اكتشاف أروع التماثيل الملكية لوالد الملك اخناتون!

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *