اكتشافات علمية مضحكة: الفجل الياباني آداة للانذار عن حريق!!


نادي بابل

وزعت جوائز “نوبل أي جي” التي كرمت اكتشافات علمية مضحكة مثل استخدام الفجل الياباني كأداة للإنذار عن حريق او اية طوارئ، وأن السلحفاة لا تتثاءب إن تثاءبت أخرى امامها، وأن الأشخاص يتخذون قرارات أفضل بشأن بعض الأمور وأسوأ بشأن أخرى عند شعورهم برغبة في التبوّل.

اكتشافات علمية مضحكة: الفجل الياباني آداة للانذار عن حريق!!

علماء من استراليا لاحظوا الخنفساء
تتزاوج مع زجاجات البيرة!

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن فرق بحث مؤلف من علماء بريطانيين ونمساويين وهولنديين فاز بجائزة الفيزيولوجيا عن اكتشافه أن لا دليل على أن السلحفاة تتثاءب عند تثاؤب رفيقاتها. وفاز بجائزة الكيمياء فريق ياباني عن فكرة استخدام كثافة مثالية من “الوسابي”، أي الفجل الياباني، المحمول جواً لإيقاظ الناس من نومهم في حال نشوب حريق أو أي طارئ، واستخدام هذه الفكرة لاختراح جهاز إنذار من “الوسابي”.

أما جائزة الطب فنالها فريق بحث من هولندا وبريطانيا والنمسا والولايات المتحدة وبلجيكا، عن إشارتهم إلى أن الأشخاص يتخذون قرارات أفضل بشأن بعض الأمور وأخرى بشأن غيرها لدى شعورهم الشديد برغبة في التبوّل. وفاز باحثون من جامعة “اوسلو” بجائزة علم النفس، فهم نظروا في سبب تنهد البشر يومياً. ونال جائزة علم الأحياء علماء من أستراليا وكندا والولايات المتحدة، لملاحظتهم أن نوعاً من ذكور الخنفساء يتزاوج مع زجاجات من الجعة الأسترالية.

وفاز باحثون من فرنسا وهولندا بجائزة الفيزياء لاكتشافهم سبب شعور رماة القرص بالدوار ولا يشعر بذلك رماة المطرقة. والفائزون في جائزة الرياضيات، علماء توقعوا انتهاء العالم عام 1954، و1982، و1990، و1992 و1999و1994 وتشرين الأول 2011. وجائزة السلام نالها حاكم منطقة في لتوانيا عن فكرته أن مشكلة ركن السيارات الفخمة بطريقة غير قانونية يمكن حلها عبر دهسها بالمدرعات. وقدم رابحون سابقون في جوائز “نوبل” الأصلية الجوائز لفائزي في جامعة هارفرد. وتهدف هذه الجوائز إلى تكريم الاختراعات والاكتشافات المضحكة والتي تدفع إلى التفكير.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى