افضل 5 مشروبات مهدئة


نادي بابل

في كثير من الأحيان، قد نعاني من الضغوط الناتجة عن طبيعة الحياة السريعة أو المواقف العصيبة العابرة، ولهذا قد نكون بأمس الحاجة للمشروبات المهدئة التي تجعلنا نشعر بتحسن وننسى شيئاً من هذه الضغوط. لذلك قمنا باختيار قائمة بأفضل 5 من هذه المشروبات المهدّئة.


1الحليب

وهو يحتوي على عناصر ومواد تساعد في تحسين الحالة المزاجية، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والتي تمنع ارتفاع الضغط.


2الكاكاو الساخن

تساعد المشروبات الساخنة بشكل عام في رفع حرارة الجسم، وهو شعور يرتبط كثيراً بالراحة والاسترخاء فيبدأ الدماغ في إرسال إشارات التراخي إلى الجسم.


3الشاي الأسود بدلاً من القهوة

أظهرت دراسة علمية في جامعة لندن أن تناول الشاي الأسود 4 مرات يومياً طوال 6 أسابيع يساعد في خفض الهرمونات المسببة للضغط والكولسترول، خاصة بعد التعرض لأي حوادث تسبب الضغط.


4الشاي الأخضر

مليء بالثيانين والذي يزيد من قدرة الدماغ في إرسال إشارات تساعد في الشعور بالراحة والاسترخاء مما يقلل الشعور بالعصبية والتوتر.


5

الماء البارد

تناول كوب من الماء البارد ثم اذهب للتنزه مشياً على الأقدام خارج المنزل، ستعمل المياه في تنشيط الدورة الدموية كما أن الهواء سيساعد في تقوية إرسال هرمونات الإندورفين التي تساعد في تقليل الشعور بالضغط

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى