اعلان عن مراسيم تنصيب البطريرك الجديد مار لويس روفائيل الاول ساكو


نادي بابل

temp

ستتم مراسيم تنصيب بطريرك الكنيسة الكلدانية الجديد, مار لويس روفائيل الاول ساكو, صباح يوم الاربعاء السادس من شهر اذار, الساعة العاشرة والنصف في كاتدرائية مار يوسف – الكرداة, بحضور شخصيات حكومية رفيعة وشخصيات كنسية من أصحاب الغبطة البطاركة: مار غريغويوس الثالث لحام بطريرك الروم الكاثوليك ومار يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك وممثل بطريرك الموارنة مار بطرس بشارة الراعي الذي سافر إلى روما للمشاركة في مجمع الكرادلة لانتخاب الحبر الأعظم الجديد وممثل بطريرك الأقباط والأرمن والقدس للاتين والعديد من الأساقفة الآخرين فضلاً عن آباء السينودس الكلداني.

ستحضر أيضاً وفود من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وإيطاليا وفرنسا والنمسا وألمانيا وبولندا وسويسرا ومن جميع الأبرشيات الكلدانية في العراق.

وسيحتفل غبطة البطريرك الجديد مع البطاركة والأساقفة والكهنة باالقداس الإلهي في نفس الكنيسة عند الساعة الخامسة مساءً من اليوم ذاته.

أما السينودس الكلداني، فسوف يعقد ببغداد في الخامس من حزيران بجدول أعمال مكثف ومعد بعناية .

نرجو من الجميع الصلاة من أجل أبينا البطريرك الجديد ومن أجل السينودس القادم وأساقفتنا ليرافقهم الروح القدس ويسندهم في تدبير الكنيسة ويسدد خطاهم من أجل خدمة رعاياهم وكل الناس.

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7514

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى