اصالة تغني للأسد ” كل الكراسي تكسرت .. من درسك تعلم ”

قامت الفنانة السورية أصالة بتسجيل أغنية جديدة تقوم من خلالها بمهاجمة الرئيس السوري بشار الأسد كما قامت أيضا هي بتلحين الأغنية وكانت أصالة قد تعرضت لكثير من الإنتقادات خاصة من الفنانة رغدة بسبب موقفها من الثورة السورية

وتقول كلمات الأغنية

كل الكراسى تكسرت .. من درسك تعلم

كل العلم ما بينفعك .. والشعب بطل يسمعك

وكل القتل ما بينفعك .. كان فيك تتعلم

سكتنا كتير عالظلم .. لاتقول ما عندك علم

لما الجرح علم .. بدى بصراحة أنصحك

تبقى مارح تزبط معك .. لك روح وتعلم

شفلك حدا بيرضى القهر .. ناسى الكرامة من دهر

نحنا انقهرنا والقهر .. خلانا نتعلم


وكان الجمهور السوري المعارض بانتظار عمل فني مشترك أعلن عنه عازف العود العراقي الشهير نصير شما يحمل عنوان “الشعب يريد”.

والمغنية السورية هي مثار تجاذب بين مختلف الأطراف، هجوم من قبل الموالين للنظام السوري وتأييد ودعم من قبل معارضيه الذين باتوا يسمونها “مطربة الثورة السورية”، وذلك منذ أطلقت تصريحاتها المؤيدة للثورة السورية في منتصف مايو/أيار الماضي، حين وجهت “رسالة إلى ثوار سوريا” تناقلها عديد من المواقع الإلكترونية.

فقد أعلنت فيها رفضها السفر إلى سوريا للمشاركة في “تمثيليات دعم نظام بشار الأسد”. وقالت “كيف لي ألا أشعر بأهلي ولا أرى ما يحدث ولا أسمع صراخهم الذي زلزل قلبي وعقلي وكاد يخترق روحي”. وختمت رسالتها بالقول “ليتني معكم لأصرخ “حرية” بكل صوتي”.

لكن أحد الموسيقيين السوريين فضل عدم الكشف عن هويته، قال لـ”فرانس برس”: “إن كل ذلك لن يشفع لأصالة، هي التي غنت “حماك الله يا أسد”، و”زادك الله”، وغيرها من أغانٍ تُمجد النظام”.

You may also like...

1 Response

  1. زهير says:

    يا حقيرة يلي ما في خير لاهله مافي خير لحدا ويلي بتسب امها وبتنعتها بالشرموطة كيف بدو يكون عندها شرف يا عديمة الشرف وبحب اقولك الله بعالي سماه يفجعك بأولادك يا ناكرة الجميل قادر يا كريم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *