اشتباكات مسلحة بين قوات من الشرطة العراقية ومسلحون يحتمون في كنيسة السريان الكاثوليك


ANKAWA.COM

عنكاوا كوم – بغداد – خاص
 
أفادت مصادرنا في بغداد ان اشتباكات مسلحة وقعت قبل قليل بين قوات من الشرطة العراقية ومسلحون هاجموا سوق الاوراق المالية في منطقة الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد.
 
وقالت المصادر لموقع “عنكاوا كوم” ان الاشتباكات التي لا زالت مستمرة حتى ساعة اعداد الخبر، اجبرت المسلحون على الفرار والاحتماء بكنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك التي هي تحت الصيانة.
 
واكدت المصادر ان ضحايا وقعت بين قوات الشرطة والمسلحون نتيجة تبادل اطلاق النار فيما بينهم.
 
 في الشان ذاته، تضاربت الاخبار حول الحادث اذ نقلت فضائية العربية ان مسلحين يحتجزون رهائن في كنيسة سيدة النجاة في الكرادة، ولم تفصح فيما اذا كان الرهائن من الكنيسة او من عمال الصيانة الذين يعملون فيها.
 
فيما ذكرت فضائية البغدادية الاخبارية ان مسلحون يهاجمون كنيسة السريان الكاثوليك ويحتجزون رهائن فيها، ونقلت البغدادية عن المسلحون مطالبتهم بأطلاق سراح جميع معتقلي تنظيم القاعدة في العراق ومصر مقابل اطلاق سراح الرهائن المحتجزين في الكنيسة.
 
سنوافيكم بالتفاصيل حال ورودها الينا…

*******************************************************

اجتماع طارىء بين الجهات الامنية في بغداد

عنكاوا كوم – بغداد – خاصقال الناطق الرسمي لخطة فرض القانون في بغداد اللواء قاسم عطا ان اجتماعا امنيا طارئا يعقد الان بين وزارتي الدفاع والامن والداخلية والقادة الامنيين لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشان كنيسة سيدة النجاة المحتجزة من قبل مسلحين فيما استغرب المعاون البطريركي شليمون وردوني من استمرار عمليات العنف ضد المسيحيين في الوقت الذي هم فيه يدعون للسلام والتقارب مع المسلمين.

وقال عطا في تصريح خاص لموقع “عنكاوا كوم” ان القوات الامنية تحاول اقتحام الكنيسة وانها تمكنت بالفعل من دخول بعض اجزائها، مشيرا الى ان الوضع تحت السيطرة وان كان المسلحون لازالوا في داخل الكنيسة.

وكشف عطا للموقع ان اجتماعا امنيا طارئا يعقد الان بين وزارة الدفاع والامن ووزارة الداخلية وعدد من القادة الامنية لاتخاذ التدابير اللازمة من اجل حل الموقف.

في السياق ذاته، قال المعاون البطريركي شليمون وردوني في حديث خاص للموقع “نحاول ان ندخل الكنيسة لكن ذلك غير مسموح”، واضاف “هناك معلومات لسنا متاكدين منها تقول ان طفلة قد قتلت في الحادث”.

****************************************************

حصيلة العملية الارهابية في كنيسة سيدة النجاة:
قتل 5 مسلحين و12 مواطنين واصابة 36 اخرين بجروح
 
 
عنكاوا كوم – بغداد – خاص
 
 
قال مدير المكتب الاعلامي للواء قاسم عطا المسؤول عن خطة فرض القانون في بغداد ان النتائج النهائية للعملية الارهابية التي حصلت اليوم في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك هي، مقتل خمسة من المسلحين الذين هاجموا الكنيسة و12 اخرين بالاضافة الى اصابة 36 شخص بجروح مختلفة.

***********************************************

عن الكاتب

عدد المقالات : 53

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى