اردوغان يمنح الجنسية التركية للمحكوم بألاعدام “طارق الهاشمي”


نادي بابل

منحت الحكومة التركية الجنسية التركية للقيادي في القائمة العراقية نائب رئيس الجمهورية المحكوم بألاعدام “طارق الهاشمي” لإدانته بالتورط في عدّة عمليات “ارهابية” في وقت كان يشغل فيه منصب نائب رئيس الجمهورية.
ونشرت وكالة النخيل عن ما اسمته مقرب من رئيس الوزراء التركي ” ان الاخير امر بمنح الجنسية التركية للقيادي في القائمة العراقية “طارق الهاشمي” بعدما اصدر القضاء العراقي حكم الأعدام بحق الهاشمي على خلفية قضايا ارهابية وقتل الابرياء.
هذا ومن جهة انتقد النائب في البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر، بقاء كل من رئيس مجلس النواب العراقي “اسامة النجيفي” ورئيس اقليم كردستان “مسعود بارزاني” في مؤتمر حزب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، واستماعهم الى الهارب والمحكوم بالاعدام “طارق الهاشمي” وهو يهين سيادة العراق وقضاءه.
وقال الشابندر، في تصريح صحفي انه ليس عيبا ان يحضر النجيفي و بارزاني في مؤتمر حزب العدالة والتنمية التركي بصفتهم الحزبية لا الرسمية مضيفا وان المعيب في الامر بقاء هؤلاء في القاعة اثناء اعتلاء المجرم “طارق الهاشمي” المنصة واهانته السيادة العراقية وانتقاصه من القضاء العراقي واستهانته بدماء الشعب العراقي موضحا انه كان الأحرى بهما الخروج من قاعة المؤتمر احتراما لكرامة العراق وسيادته وقضائه.
وكان الهاشمي يشغل منصب رئيس قائمة تجديد المنضوية في القائمة العراقية برئاسة اياد علاوي، قبل ان يصدر القضاء حكمه بالاعدام على الهاشمي لإدانته بالتورط في عدّة عمليات “ارهابية” في وقت كان يشغل فيه منصب نائب رئيس الجمهورية.
يذكر أن القائمة العراقية شهدت العديد من الانشقاقات والانقسامات اثر الخلافات التي اخذت تتزايد وتيرتها بين الكتل والاعضاء المكونين للقائمة، لاسيما بعد ان عبرت بعض الكتل عن سخطها من طريقة تعامل قيادة القائمة مع اعضائها، فضلا عن الخلافات التي سبقت او اعقبت توزيع المناصب الحكومية سواء في البرلمان او في رئاسة الجمهورية او الحكومة.

http://www.non14.net//37482.htm

عن الكاتب

عدد المقالات : 7515

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى