اختبري مدى صحة شعرك!


نادي بابل

يعتبر الشعر الصحي أجمل وأكثر نضارة، حيث أن صحة الشعر تهم جميع السيدات، لذا، تقوم السيدات بإجراء فحوصات متنوعة واختبارات مهمة لاكتشاف مدى صحة شعرها، وذلك لتفادي المشكلات التي تظهر على الشعر، وأهم هذه الاختبارات، هي:

شدّي يمينا ويسارا

• اختبار شد الشعر، وذلك عبر شدّه يمينُا ويسارُا وفي الاتجاه الآخر بأصابعك، فإذا لاحظتِ أي فرقٍ في الاحتكاك، فهذا يعني أن القشرة الخارجية متشققة ومفتوحة. شد الشعر لأسفل في اتجاه القشرة الخارجية يسبب احتكاك أقل، بينما حين يتم شده في الاتجاه المعاكس يزداد الاحتكاك، كلما شعرتي بفرق أكبر كلما أظهر هذا ضعف الشعر.

• اختبار التموجات، وذلك عبر الامساك بالشعرة المنزوعة بين أطراف الأصابع وفردها، فإذا تموجت بشكل طبيعي، فشعرك صحي. وكلما كانت صحة الشعر أفضل كلما كانت تموجاته طبيعية، أما في حالات الشعر البالغ التضرر، قد لا تتموج بعض أجزاء من الشعر من الأساس.

• اختبار العدسة المكبرة، وذلك عبر نزع شعرة من الرأس، وثنيها لنصفين بحيث تكون بصيلة الشعر وطرفه بجوار بعضهما البعض، ثم قارني بينهما من ناحية القُطر، واللون، واللمعان. فإذا كان لون الطرف أفتح “بني باهت أو أسود باهت”، فإذًا فالشعر فقد الميلانين “أو صبغة الشعر”، بسبب كثرة التآكل والتساقط، أو بسبب فقدان الشعر للقشرة الواقية التي تغطي البشرة، مما يؤدي إلى تقصف الشعر وصعوبة تصفيفه.

• اختبار الهالة، قفي أمام المرآة وسلطي ضوء قوي خلفك، بحيث يُخفي رأسك انعكاس الضوء في المرآة، فإذا كانت لديك هالة حول شعرك، فهذا يعني أنه يعاني من التساقط والتقصف.

• اختبار الدقيق، وذلك عبر وضع بعض الدقيق “حوالي 30 جرام” في طبق وتمرير الشعر المنزوع خلاله، فإذا كانت القشرة الواقية للشعر مفتوحة، سيجمع الشعر الكثير من الدقيق، أما إذا ظل الشعر نظيفًا نسبيًا فهذا يعني أنه صحي وناعم.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!

 فرفش

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى