احصلي على شعر لامع باسهل الطرق!!


نادي بابل
 

الشعر اللامع ميزة جمال ودليل عافية وصحة في الجسم والشعر. ودائما ما نرى النجمات والعارضات بشعر لامع، رغم أنهن يعرضن شعرهن للكثير من عمليات الصبغ والتصفيف القاسية أحياناً. وللنجمات خبرائهن وكريماتهن التي قد لا تكون في متناول اليد، بالإضافة طبعاً إلى أضواء الكاميرات وسحر الصور. اليكن أسرار الوصفات الخمس للشعر اللامع:

1- قناع البيض وزيت الزيتون

احصلي على شعر لامع باسهل الطرق!!

شو هالشعر الحلو..

أبداً لا تستعملي بياض البيض فهو يجفف الشعر، فقط استعملي الصفار الذي يحوي على الدهون. إذا كان شعرك قصيراً يلزمك صفار بيضتين، وإذا كان طويلاً فضاعفي العدد. امزجي ملعقتي طعام من زيت الزيتون، ضعي المزيج على فروة الرأس فهو مغذٍ أيضاً. والآن ارتدي القبعة البلاستكية المخصصة للاستحمام، وضعي فوقها منشفة دافئة بعد غمرها في ماء ساخن، أو اجلسي تحت أشعة الشمس المباشرة لمدة 10 دقائق. اتركي هذا المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً. لا تنسي أن تمرري قطرات الليمون لتختفي رائحة البيض التي قد تكون علقت بشعرك.

2-  قناع الأفوكادو
الأفوكادو هو أفضل مغذٍ بالفعل، سنسميه فاكهة الجمال فهو مفيد للشعر والبشرة. ولإعداد قناع الأفوكادو قومي بهرس حبة أفوكادو للشعر القصير وحبتين للطويل. اهرسيها جيداً حتى تصير مثل الكريم ثم ضعيها على شعرك لمدة 30 دقيقة.

3- زيت جوز الهند
الزيت المثالي للشعر، تأثيره مدهش على النعومة واللمعان والرائحة، اعتمديه إذا كنت تعانين من شعر متعب ولكن تجنبيه إن كان شعرك دهنياً، لأنه سيزيد من دهنيته. حضري منشفة دافئة ضعي من 4-5 ملاعق من زيت جوز الهند الدافئ أيضاً، مشطي الشعر بالمشط الكبير بلطف لتوزيع كمية الزيت حتى أطراف الشعر. ارتدي قبعة الشعر ولفي رأسك بالمنشفة الدافئة.

4- خل التفاح
هذا خيار ممتاز للمرأة التي تريد شعراً لامعاً وهي صاحبة شعر دهني. بعد غسل شعرك ضعي 3 ملاعق خل في نصف كوب ماء واغسلي بها شعرك. زيدي الكمية إذا كان شعرك طويلاً.

5- الليمون
كذلك بعد أن تنتهي من غسل شعرك، قومي بتفويح الشعر بمزيج من عصير ليمونة في كأس ماء. هي وصفة جيدة جداً لصاحبات الشعر الدهني، ولمن تعاني من القشرة أيضاً.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى